"أبو ظبي" تطلق برنامجا لدعم المواهب التمثيلية

في برنامج هو الأول من نوعه في العالم العربي، أعلنت "أبو ظبي للإعلام"  إطلاق مسابقتها الجماهيرية "Arab casting" وهو من أضخم برامج المسابقات المختصة بالمواهب التمثيلية في الشرق الأوسط سيبدأ عرضه خلال شهر أيلول المقبل.

ias

إقرأي المزيد: أيّام أبو ظبي للموضة تدعم المواهب الشابّة!

وقد أشار المدير التنفيذي لدائة التلفزيون في "أبوظبي للإعلام" عبد الهادي الشيخ، الى أن المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب والطاقات الفنية والإبداعية لدى الجمهور من النساء والرجال، على أن يتم اختيار أفضل ممثل وممثلة في نهاية البرنامج من المشتركين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و60 عاماً.

المشتركون سيتم اختيارهم من مختلف البلدان العربية وهم سيشاركون بتدريبات مكثفة على يد أهم  الممثلين والأكاديميين المتخصصين في العالم العربي وأشهرهم، و سيتلقّون على مدار ثلاثة أشهر دروساً في التمثيل والأداء المسرحي والتلفزيوني والسينمائي تمهيداً لمشاركتهم في حلقات البرنامج.

وسيطلب على مدار الحلقات من المشتركين تأدية مختلف أنواع الأعمال الكوميدية والدرامية، وحتى يصل الأمر إلى حد الطلب منهم ارتجال مواقف كوميدية وتراجيدية، وتمثيل مشاهد مسرحية وتلفزيونية شهيرة بأساليب مختلفة، وسيواجه المشتركون تحديات مصوّرة ومباشرة أمام لجنة تحكيم مختصة تضمّ أربعة من أشهر العاملين في مجال التمثيل والإخراج في العالم العربي.

ويمرّ المشتركون عبر مراحل عدة من الاختبارات والتصفيات. ينتقلون من مرحلة إلى أخرى نتيجة علامات لجنة تحكيم وتصويت الجمهور وصولاً إلى اختيار أفضل ممثل وأفضل ممثلة عربية.

إقرأي المزيد: جانيت جاكسون تغنّي في أبو ظبي

أما الفائزان فسيحصلان على فرصة توقيع عقد مع شركة "أبوظبي للإعلام" للمشاركة في الأعمال الدرامية التي تقوم بإنتاجها مع نخبة من نجوم العالم العربي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية