برودة الاطراف: 4 أمراض تختبئ خلفها

إن كنت تعانين من برودة الاطراف، فذلك يمكن أن يؤشر إلى معاناتك من العديد من الأمراض التي تؤثر في صحتك ومن الضروري أن تعالجيها سريعًا لتمنعي تفاقمها.

ias

قد يؤثر الحر الشديد على النوم والراحة التي تشعرين بها لكن ليست برودة الطقس أو الشتاء ما يسبب دائمًا الشعور بالبرودة في اليدين التي قد تصيبك حتى في عزّ الصيف والحرارة العالية، إنما المعاناة من مشاكل صحية معينة سنكشفها لك.

مشكلة تصلب الشرايين

يمكن أن تتسبب مشكلة تصلب الشرايين بالشعور بالبرودة في أطراف الجسم من اليدين والقدمين، بسبب ترسبات دهنية تكون موجودة على الشرايين تمنع تدفق الدم بشكلٍ سليم إلى مختلف أطراف الجسم وبالتالي ستشعرين بالبرودة.

أسباب برودة الأطراف

المعاناة من السكري

يمكن أن يتسبب داء السكري بتلف في الأعصاب أو إعتلال عصبي في الأطراف، فيؤدي ذلك إلى تلف في الأعصاب التي تكشف درجة الحرارة ما يشعرك بالبرودة.

ضعف الدورة الدموية

إذا كنت تعانين من ضعف وبطء في الدورة الدموية، خصوصًأ في حال المعاناة من فقر في الدم، يمكن أن يؤدي إلى عدم تنشيط الأطراف وإيصال الحرارة إليها وبالتالي ستشعرين بالبرودة نتيجة عدم وصول كميات كافية من الدم إليها.

لأنّك إمرأة

صدقي يا عزيزتي، فقد كشفت دراسة طبية أنه على الرغم من أن درجة الحرارة الأساسية لدى الإناث أعلى من عند الذكور، إلا ان درجة حرارة أطرافهن أقل بنحو درجتين، ويُعتقد أن ذلك مرتبط بمستويات الهرمونات.

تعرفي أيضًا على عادات غريبة وغير متوقعة تتسبب لك بالصداع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية