Yasmina

بفضل وصفة جدّتي تخلّصت نهائياً من مظهر الرّؤوس السّوداء

بفضل وصفة جدّتي تخلّصت نهائياً من مظهر الرّؤوس السّوداء

رأتني جدتي ذات يوم وأنا أقف أمام المرآة المكبّرة محاولة التخلّص من الرّؤوس السّوداء التي تغزو أنفي وأقراص خدودي، وفي لحظتها جعلتني أتوقف عما أقوم به شارحة لي أن ذلك قد يؤذي بشرتي الدّهنية ويحول رؤوسها الى حبوب وبثور ملتهبة. وفي المقابل أخبرتني عن وصفة كانت تعتمدها في صباها للتخلّص من هذه المشكلة، فهي أيضاً كانت تعاني من الرّؤوس السّوداء التي تشوّه نضارة بشرتها.

مكونات البشرة وفوائدها

  • ملعقة كبيرة من الشوفان: يعتبر الشوفان مقشّر طبيعي للبشرة وهو لا يكتفي فقط بالتخلّص من خلاياها الميتة ورؤوسها السوداء، بل يعمل أيضاً على منح البشرة الغذاء والفيتامينات التي تشدّ الوجه، تقلص حجم المسام، تبيّض البشرة وتعزز عمل خلاياها.
  • ملعقة كبيرة من العسل : يعمل العسل على تطهير أعماق المسام لمنع إلتهاب الرّؤوس السّوداء كما أنه يمنع تشكلها ليبقي المسامات فارغة. مع الوقت سيساعدك العسل على تقليص حجم المسام والتألق من جديد ببشرة نضرة. يُذكر أن العسل يمنع التجاعيد المبكرة ويحافظ على شباب إطلالة المرأة.
  • ملعقة صغيرة من السّكر : يعمل السّكر كمقشر طبيعي للبشرة يساعدك على التخلص من الرّؤوس السوداء والخلايا الميتة لتحصلي من جديد على وجه مشرق ولامع.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون للبشرة الجافة: إن كنت من صاحبات البشرة الجافة تنصحك جدّتي باستبدال العسل بزيت الزيتون، الذي يحافظ على رطوبة الجلد وليونته كما يغذي البشرة بالفيتامين E ليحافظ عل شبابها.

طريقة تطبيق الخلطة للبشرة الدّهنية (الشوفان والعسل والسّكر)

أخلطي المكونات جيداً من دون زيت الزيتون، وطبّقيها على بشرة وجهك بأسلوب التدليك لـ 3 دقائق على الأقل حتى تتخلّصي نهائياً من الخلايا الميتة ومن أعماق الرّؤوس السوداء. ستلاحظين النتيجة المثالية فور إزالة القناع.

يُذكر أنه إن كنت من صاحبات البشرة الجافة ما عليك سوى استبدال العسل بزيت الزيتون للمحافظة على ليونة ورطوبة وشباب البشرة.

إقرأي المزيد: خلطة من الأسبرين لمعالجة البثور... نتائجها فعالة

خلطة من الأسبرين لمعالجة البثور... نتائجها فعالة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني