بلقيس أحمد فتحي

ولدت بلقيس فتحي في 20 أكتوبر 1988هي إبنة الفنان الكبير أحمد فتحي، والدتها إماراتيّة، وعاشت معظم حياتها في أبو ظبي. وحصلت على الجنسية الإماراتية بمكرمة من الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان حاكم الإمارات بحكم انها من ابناء المواطنات في القرار الصادر عام 2012. 

ias

درست إدارة الأعمال في جامعة أبو ظبي، كما تحمل شهادةً بالتسويق الإستراتيجي من جامعة أستراليّة. بدايتها كانت مع إذاعة صوت الخليج في قطر في عدة جلسات واغنيتين بالتعاون مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن والانطلاقة الحقيقية وامتهان الفن كان في اغنية "ديوان الشعر" التي غنتها مع ابو بكر سالم و"مسالة سهلة" اللتين كانتا من كلمات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم. 

 حلمت بأن تصبح شخصيّة مرموقةً في عالم الفن والإعلام ومنذ عمر السابعة عشر فتح لها والدها باب الدخول إلى عالم الشهرة من خلال موال وأغنيتين شاركته بهما في إحدى ألبوماته هما: "حلتاي حالة" و"يا بوي". في عام 2007، شاركت في أوبريت "بر وبحر" و أتقنت غناء التراث اليمني، إلى جانب تأدية أغاني العديد من كبار المطربين العرب بإحترافٍ كبير. حصدت جائزة  افضل صوت نسائي شاب عام 2011 في استفتاء مجلتي زهرة الخليج و الصدى، وجائزة lofficial awards عن موهبة عام 2012.

في أكتوبر 2012، أعلنت خطوبتها على نجم الكرة السعودية نايف هزازي، إلا أنّها فسخت الخطبة بعد خمسة أشهر.

 

تابعي كلّ جديد  بلقيس أحمد فتحي على:

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية