في يوم اللغة العربية تعرفي على أكثر الكتب مبيعاً في معرض جدة الدولي للكتاب

زوار معرض الكتاب الدولي بنسخته الخامسة

زوار معرض الكتاب الدولي بنسخته الخامسة

بعد أسبوع من انطلاق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة، والذي حظي بحضور كبير تجاوز 150 ألف زائر، تم الكشف عن أكثر الكتب مبيعاً في المعرض، حيث كانت الروايات ضمن الأكثر إقبالاً من قبل المرتادين سواء كانت عربية أو مترجمة.

ias

أسماء الرويات الأكثر مبيعاً

سيستمر معرض الكتاب الدولي حتى يوم 21 من ديسمبر، في مقر أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بجدة، والذي استقطبت نسخته الحالية أكثر من 400 دار نشر من 40 دولة عربية واسلامية وعالمية، كما تميز معرض هذا العام بكثير من الفعاليات، وورش العمل، والمحاضرات، والندوات، وبالحديث عن هذا الحدث أطلعي على حوارنا مع الكاتبة السعودية أروى خميس المشاركة في المعرض من خلال دار نشر أروى.

عن الكتب الأكثر اقبالاً تقدم لك ياسمينة قائمة بأهم الكتب التي بيعت خلال هذا المعرض، من خلال دور النشر الموجودة في المعرض والتي منها:

1- دار المدى من العراق، التي كانت أكثر مبيعاتها من الرواية الأمريكية الحارس في حقل الشوفان، ورواية الجموع، ومذكرات الشاعرة سيلفيا بلاث، وحدائق الرئيس.

2- كتب التاريخ وتليها القانون من أكثر الكتب مبيعا في ركن كنوز المعرفة، وتأتي بعد ذلك الروايات التي كان من أبرزها رواية سر بن غورين لسعود البلوشي.

3- أكثر مبيعات ركن الدار العربية للعلوم من الروايات المترجمة مثل: روايات ستيفين كينغ، وروايات دان براون، ورويات ارنالدور، بالإضافة لرواية الأربعون لأحمد الشقيري.

4- في دار المشرق العربي فكانت كتب الأطفال والكتب التعليمية من قائمة الأكثر مبيعاً لديهم.

5- في الكتب الأكاديمية والمتخصصة باللغة العربية والعلوم الشرعية حظي ركن الرشد بأعلى نسبة مبيعات في كل من: كتب الشيخ الباحسين، وكتب النملة، والمطول في اللغة.

وعن الكتب والروايات الناحجة تعرفي على الكاتبة السعودية مها النهدي .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية