بوتيغا فينيتا تقدّم لكِ أزياء عملية في مجموعة Resort 2018 ولكن حقائب جديدة ملفتة

إنّه موسم مجموعات الـ Resorts بامتياز وعلى الرغم من أنّ بعض دور الأزياء تختار أن تقدّم مجموعاتها الكروز بأسلوب عرض أزياء ضخم ومميّز، هناك بعض الماركات التي تفضّل أن تقدّم هذه المجموعة بطريقة عادية ومنها من تكتفي بإطلاق التصاميم حتى من دون عرض أزياء.

ias

إنّ علامة بوتيغا فينيتا والمصمّم توماس ماير، قدّمت مجموعتها الـ Resort في مبنى العلامة الأساسيّ والرسمي وكان العرض عادياً إنما الأزياء فلم تكن كذلك.

لا نعني بذلك أنّ الأزياء أتت غريبة طبعاً، فأصلاً الغرابة ليست بصفة تعكس DNA علامة بوتيغا فينيتا ولا حتى أسلوب توماس ماير، المدير الإبداعي التنفيذي للعلامة، إنما أتت لتلبّي حاجات السيدات اليوميّة والآنية وذلك كما أشار المصمّم حين سئل عن رأيه العام بمجموعات الكروز أو الـ Resort كما تفضّل بعض الماركات تسميتها.

فبالنسبة إلى ماير، إنّ من المهمّ أن تأتي المجموعة وحتى الكروز لتعكس حاجات المرأة وما تريده في الوقت الذي تطلق فيه هذه المجموعة حيث أنّ الهدف هو تقديم أزياء يمكن أن ترتديها الآن وليس في المستقبل لا القريب ولا البعيد.

لذلك وبما أنّ مجموعة الكروز تغطي الأشهر ما بين أوكتوبر وحتى يناير إذ تصبح متوفّرة في الأسواق في شهر أوكتوبر، فإنّ الهدف من التصاميم التي تقدّمها هذه المجموعة أن تكون مناسبة لهذه الفترة من العام.

لذا، رأينا مجموعة بوتيغا فينيتا Bottega Veneta مليئة بالتصاميم التي تعبّر عن موسمي الربيع والخريف وتناسب المواسم الانتقاليّة فكان التركيز على أقمشة الصوف الناعمة Knitwear كما على أقمشة السويدي وكذلك الجلد.

أما بالنسبة إلى الصيحات فقد سيطرت التنانير على المجموعة وتحديداً تلك التي أتت بقصّة الـ A Line أو القصّة المستقيمة والمزيّنة مع جيوبٍ كبيرة أو بقصّة مثنيّة كما رأينا الفساتين تهيمن بدورها وتحديداً الفساتين بالطول المتوسّط التي تنوّعت ما بين القصّة المثنيّة والقصّة الـ A Line والقصّة المستقيمة.

في المقابل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ نقشة الفراشات المطبّعة التي أتت باللون الأسود كانت هي ميزة التصاميم كما أنّ الحقائب التي قدّمتها العلامة شكّلت إضافة جديدة على ما تعوّدنا أن نراه في مجموعات بوتيغا فينيتا لا سيّما أنّنا رأينا تصاميم جديدة للحقائب (بوتيغا فينيتا تعيد إحياء حقيبة من عام 1980!) وتحديداً مع الحقيبة الكلاسيكيّة مع مسكة اليد الصغيرة والحزام الطويلة Strap أو مع حقيبة الكتف المطبّعة والتي تأتي بقماش الخيزران الذي تشتهر به العلامة.

إقرأي المزيد: الألوان الفرحة تسيطر على تصاميم بوتيغا فينيتا Resort 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية