تبلد المشاعرعلاجه بسيط بخطواتٍ سهلة

تبلد المشاعر هو من المشاكل التي يمكن أن تعاني منها والتي تؤثر على روتينك اليومي، ومعروف عنها أنها مرتبطة بإضطراب ثنائي القطب خصوصًا أنّه مسؤول عن تقليل الإستجابة النفسية في العلاج.

ias

أسباب المعاناة من مرض إضطراب ثنائي القطب عديدة وغالبًا ما ترتبط بأسباب نفسية تؤثر في شخصيتك وعلاقتك بالآخرين. لكن العلاج قد يكون بين يديك مع هذه النصائح البسيطة.

تغيير في نمط الحياة

من الضروري أن يحرص المصاب على تغيير نمط الحياة الذي يعيشه ويخرج نفسه من الروتين وحالة الملل التي يمرّ بها، عليه أن يجد أفكارًا جديدة للتسلية وأنشطة يمارسها سواء بنفسه أو مع المقربين منه للإستمتاع بوقته.

أسباب تبلد المشاعر

ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة من أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من تبلد المشاعر وإعادة شحن الطاقة النفسية التي تساعد على الإنطلاق في الحياة وتحقيق الأهداف. من أفضل الرياضات التي ننصحك بها هي المشي في الهواء الطلق على الأقل لمدة 30 دقيقة يوميًا.

تناول الطعام الصحي

تناول الأطعمة الصحية يعتبر من العادات الأساسية التي تعزز صحة الجسم وتعالج الإضطرابات النفسية. فالجسم السليم يعالج المشاكل النفسية التي يمكن أن تعاني منها خصوصًا وأنّه يمدّك بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

الحصول على القسط الكافي من النوم

تعرّض قلة النوم الشخص لإضطرابات نفسية وحالة من الإكتئاب والتوتر نتيجة عدم الحصول على القسط الكافي من الراحة. من هنا، أهمية النوم على الأقل لمدة 8 ساعات متواصلة ما يساعد على التوازن النفسي للمشاعر والأحاسيس.

إكتشفي أيضًا كيفية معالجة الإكتئاب في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية