تتساءلين لماذا لا تبدو إطلالتك رائعة في الصور؟ إليك السبب!

من منا لا تحبّ أن تبدو صورها جميلة وأن تبدو هي جميلة في الصور؟
ومن منا لا تتساءل لماذا لا تنجح في الصور ولا تبدو إطلالتها رائعة وما السبب أو السرّ الذي يجعل إطلالة صديقتها ملفتة؟

ias

ياسمينة تكشف لكِ السرّ وتزوّدك ببعض النصائح التي تخوّلكِ الحصول على إطلالة رائعة وملفتة في الصور، فما هو هذا السرّ وما هي أبرز هذه النصائح؟

إن المسألة كلّها تقتصر على اختيارك لأقمشة ملابسك التي من الممكن أن تسيء إلى إطلالتك حيث أنّه يوجد بعض الأقمشة التي وإن تبدو مميّزة وأنيقة في الحقيقة غير أنّها لا تظهر كذلك بتاتاً في الصور، لذا وإن كنتِ تبحثين عن صور جميلة ورائعة وإطلالة تبدو ملفتة في الصور، ما عليكِ سوى معرفة الأقمشة التي تناسب الصور وذلك من أجل اختيار الملابس بهذه الأقمشة تحديداً.

تختار الكثيرات قماش الترتر لإطلالة رسميّة حيث تكثر الصور الأمر الذي يوقها ضحيّة الإطلالة غير الموفّقة والسبب أنّ الترتر لا يظهر أنيقاً على الصور وذلك بسبب لمعانه وبريقه، لذا استبدليه بقماش الجاكارد الذي يتميّز بملمسه الحريريّ إنما الذي يأتي مطبّعاً أو مزخرفاً بالتطريزات.

ثانياً وعلى الرغم من أنّ التويد موضة رائجة وتحديداً في موسم الشتاء، هذا القماش الذي تشتهر به علامة CHANEL (اي قماش اطلقته علامة CHANEL في عالم الموضة) والذي يعكس الأسلوب الأنيق والكلاسيكيّ غير أنّه لا يبدو ملفتاً على الصور والسبب أنّه قد يظهركِ أكثر ضخامة أو قد يبدو، على الصور، غير أنيقاً أو مرتباً.
لذا، ننصحكِ باستبداله بقماش الدانتيل الذي يبقى القماش الأكثر فخامة وأناقة لا سيّما أنّ موضة الموسم أن تمزجي الدانتيل بأقمشة حيويّة أكثر كالجلد أو المخمل مثلاً أو حتى الحرير.

بالحديث عن الحرير، لا تتردّدي في اختيار ملابسك بالحرير أو الساتان بدل من اختيارها بالقماش اللماع Lame الذي لا يظهركِ أنيقة على الصور والسبب لمعيّته التي تبدو واضحة على الصور.

بالإضافة إلى ذلك وعلى الرغم من أنّ الـ Mesh أي قماش الشبك موضة رائجة هذا الموسم غير أنّ هذا القماش لا يناسب الصور إذ قد يظهركِ بإطلالة مبتذلة وغير أنيقة والحلّ أن تستبدليه بقماش الحرير وتحديداً الشفاف مثلاً لا سيّما أنّ الـ Mesh يعكس لمسة أو أسلوباً قوياً وجريئاً لذا فمن الطبيعيّ أن يكون البديل عنه بالأسلوب ذاته.

ولكن وبما أنّ الـ Mesh من أبرز صيحات الموضة وحتماً ستعتمدينه في إحدى إطلالاتك وبالتالي صورك، ننصحكِ باختياره لقطعة لا تظهر بقوّة في الصور أو لا تكون العنصر الذي تركّزين عليه في الصورة حيث يمكنكِ مثلاً اختيار جوارب الشبك (ارتدي جوارب الشبك في شتاء 2017) مع البدلة الرسمية الحريريّة أو الفستان الحريريّ أو اختيار التوب الحريريّة المزيّنة بقماش الشبك في قسمٍ بسيطٍ منها كالياقة أو الأكمام مثلاً.

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن قماش المخمل وموضة الـ Velvet الحاضرة بدورها هذا الموسم وبقوّة في عالم الموضة، هذه الموضة التي لا تظهر جميلة ورائعة على الصور والتي ننصحكِ باستبدالها بقماش السويدي الرائج أيضاً حالياً والسبب أنّ قماش المخمل وإن لم يكن راقياً أو ثميناً لن يبدو مميزاً وفخماً على الإطلاق.

إقرأي المزيد: ما هي الاقمشة الرائجة في شتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية