تحذير: هكذا يؤثر الماكياج والمستحضرات التجميلية على دورتك الشهرية

المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل والماكياج يمكن أن تؤثر على هورمونات النساء وتغير بها! وقد أثبتت الكثير من الدراسات هذه النظرية حيث تمّ دراسة الموادة الموجود في المستحضرات والكشف عن مخاطرها.

ias

فأول مادة ينصح الأطباء بل ويشددوا على الابتعاد عنها هي "البرابين" لأنّها تزيد من نسبة افراز الإستروجين ما قد يؤدي إلى امراض عدة منها سرطان الثدي.والأخطر انّ هذه المادة قد تنسخ عمل الإستروجين وتستبدله ما يعطل عملية افراز الهورمونات.

كما انّ المواد الكيميائية المستخدمة من أجل تصفية الأشعة ما فوق البنفسجية لها مخاطرها، ويطلق على هذه المواد اسم benzophenones ولا بدّ من الحذر منها لأنّها تقوم بلخبطة الهورمونات.

هذه الأمور كلّها تؤثر على الدورة الشهرية اولاً ومخاطر الإصابة بسرطان الثدي ثانياً، ولذلك، ينص الأطباء الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل في المبيض أو الهورمونات الابتعاد عن استخدام المستحضرات التجميلية وبالأخص مستحضرات الشعر التي قد تتنشقيها!

والحل هنا هو اعتماد المستحضرات العضوية والتي لا تحتوي على مواد كيماوية حتى لو كان سعرها أغلى، ولا بدّ من التأكد من مضمون المستحضر قبل شراءه وعد اللجوء إلى الأسواق الالكترونية بالأخص الصينية والهندية لانّ الرقابة على المنتجات ليس ممكناً.

وكالمستحضرات، لا بدّ من التأكد من الماكياج، حيث يجب اعتماد ماكياج طبي لا يحتوي على المواد الكيماوية، ويجدر الإشارة أنّ جزءً من علاج "تكيّس المبيض" هو الامتناع عن استخدام مستحضرات تجميلية تحتوي على مواد كيميائية!

اقرأي المزيد:تحذير: شرب الشاي بعد الأكل له مخاطر عليك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية