تركيبة الماسكارا أصبحت جافة؟! أعيدي إحياءها بحيلة غريبة وسهلة

يحصل أحيناً أن تجف تركيبة الماسكارا بعد شهر واحد من الإستعمال، فتظنين أن صلاحيتها انتهت ليكون مصيرها في سلة المهملات. لذلك وقبل أن تأخذي قرار رميها، تروّي قليلاً واكتشفي مع ياسمينة حيلة بسيطة تعيد إحياءها من جديد لاسيما وأن جفاف التركيبة لا يعني أن المستحضر أصبح فارغاً. لذلك، إستفيدي من هذه الحيلة ووفري ثمن مستحضر جديد.

ias

إن عملية جفاف تركيبة الماسكارا تتم من خلال تعريضها للهواء بشكل كثيف لاسيما إن كنت من اللّواتي يعتمدن عدة طبقات متتالية أثناء تسريح الرّموش، لذلك احتفظي بأنابيب الماسكارا الفارغة واعتمدي حيلة غليها بالمياه لتحصلي من جديد على تركيبة سائلة تخدمك لمدة شهرين على الأقل.

(لم عليك إضافة كريم المرطب الى الكونسيلر؟)

تركيبة الماسكارا أصبحت جافة؟! أعيدي إحياءها بحيلة غريبة وسهلة

طريقة اعتماد الحيلة

-ضعي المياه على النار واتركيها حتى تغلي جيداً.

-أطفئي النار وضعي أنابيب الماسكارا في المياه الدافئة لـ 10 دقائق على الأقل.

-بعد مرور الوقت المحدد، جففي أنابيب الماسكارا من الخارج وتفقدي التركيبات، ستحصلين على جيل أسود سائل وكأنك ابتعت الماسكارا لتوك.

تركيبة الماسكارا أصبحت جافة؟! أعيدي إحياءها بحيلة غريبة وسهلة

يُذكر أنه بإمكانك أيضاً الإستعانة بقطرات مياه العيون لتعيدي إحياء التركيبة من جديد، وذلك من خلال إضافة 3 أو 4 قطرات الى الأنبوب والقيام بخضه جيداً قبل استعماله من جديد. ستحصلين على تركيبة جيل سائلة تساعد على تطويل الرّموش بشكل أسهل.

تنصحك ياسمينة بعدم تطبيق الحيلة الثانية أكثر من مرّة واحدة، لأن ذلك يفسد تماسك التركيبة، لذلك إكتفي باعتمادها مرة واحدة واستعيني فيها بعد بحيلة المياه الدافئة التي ستمنحك نتيجة فعالة ومرضية.

إقرأي المزيد: 3 استعمالات مهمة لقلم تحديد الحواجب… لم تسمعي بها من قبل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية