تستيقظين بمزاج سيء عند الصباح؟ السبب هو جانب السرير الذي اخترته!

كثيراً ما نستيقظ بمزاج سيء عند الصباح، ونشعر، من دون سبب، برغبة العودة الى النوم وعدم مواجهة المجتمع بتاتاً. ونسبةً لتكاثر هذه الظاهرة، ومعاناة الكثيرين منها، وجد الخبراء تفسيراً علمياً مفاجئاً لحدوث هذه الحالات! فما هو السر إذاً؟

ias

ربط العلماء تعكر المزاج الصباحي بجانب السرير الذي يختاره الفرد للنوم، وفصلوا ما بين حال الاشخاص الذين ينامون على الجهة اليمنى ومن يعتمدون على الجهة اليسرى أو يتجهون نحوها خلال الليل دون أن يدركوا.

(كيف تساعدك قدماك على النوم هنيئاً كل ليلة؟)

وفي التفاصيل، أشار العلماء أن الاشخاص الذين يختارون الجانب الايسر من السرير أو من يميلون الى الجهة اليسرى هم أكثر سعادةً ورضا في حياتهم، كما أنهم يسيتقظون بفرح واسترخاء في الصباح ويشعرون بشغف تجاه مهنتهم وحياتهم الشخصية بتفاصيلها، كما أنهم يتميزون بهدوئهم وثقتهم العالية بأنفسهم.

أما الاشخاص المعنيون بالجهة اليمنى فهم أكثر تذمراً ويتصفون بطاقتهم السلبية ومزاجهم السيء في ساعات الصبح الاولى. واعتبر الخبراء أن هؤلاء أفراد الجهة اليمنى من السرير يتمتعون بعصبية وانفعالية عالية نسبةً لغيرهم.

بكلمات أخرى، إذا كنت تجهلين سبب نفورك ومزاجك الصباحي السيء فيمكنك القاء اللوم على الجهة اليمنى للسرير، فحاولي أن تغيري هذه العادة لتستيقظي بشكل أفضل!

اقرئي المزيد: السبب الغريب الذي سيدفعك للنوم على جانبك الأيسر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية