تصدر سعودي في معدل تدفق الزوار من الخارج خلال عام 2022

مصدر الصورة: حساب وزارة السياحة Saudi_MT

أُعلن خلال اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين لعام 2022، المُقام في إندونيسيا تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين في معدل تدفق السياح الدوليين الوافدين.

ias

تحت شعار “معًا نتعافى بشكل أقوى” تم الإعلان عن أحدث التقارير الصادرة من منظمة السياحة العالمية من خلال اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين برئاسة إندونيسيا، وأفاد التقرير تصدر المملكة في معدل تدفق السُياح الدوليين خلال السبعة الأشهر الأول من هذا العام، وقد يعود الفضل للتعديلات الجديدة في التأشيرة السياحية وفتح الباب لمقيمي دول الخليج لدخول المملكة.

نتائج غير عادية

حققت المملكة نتائج غير عادية في تدفق السُياح الدوليين الوافدين بمعدل تجاوز 121% في الفترة بين يناير وحتى يوليو من هذا العام، وأشار التقرير إلى أن معدل الإنفاق السياحي في المملكة فاق بكثير مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا، ويُعد هذا الإنجاز تتويج لتوجيهات القيادة الرشيدة، وسعيها لتعزيز مكانة المملكة علة خارطة العالم السياحية، ورفع إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي وفقًا لروية 2030.

وأكد وزير السياحة أحمد الخطيب أن هذه النتائج هي انعكاس لمتانة الاقتصاد السعودي، وتكيفه مع مُختلف التغيرات، حيث يُعتبر قطاع السياحة في المملكة الأسرع نموًا في العالم، ويشهد تعافي سريع من تبعات جائحة كورونا، هذا وقد تقدمت السعودية 10 مراكز عالمية في مؤشر التنمية والسياحة خلال عام واحد فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية