تعديلات جديدة في التأشيرة السياحية وفتح الباب لمقيمي دول الخليج لدخول المملكة 

تعديلات جديدة في التأشيرة السياحية وفتح الباب لمقيمي دول الخليج لدخول المملكة

أعلنت وزارة السياحة السعودية من خلال حسابها الرسمي على منصة “تويتر” عن جُملة من التعديلات الجديدة المتُعلقة بلائحة التأشيرة السياحية.

ias

تم تقسيم التأشيرة إلى قسميين من حيث مرات الدخول وصلاحية الإقامة، كما تم الإعلان عن إتاحة التأشيرة السياحية للمقيمين في دول الخليج، والحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أو الشنغن، ويجدر بنا تذكر أن السعودية تقدمت 10 مراكز عالمية في مؤشر التنمية والسياحة خلال عام واحد فقط.

أنواع التأشيرات الجديدة:

تضمنت التفاصيل تعديلات جديدة لتأشيرة المملكة السياحية، حيث تم تقسيم التأشيرة إلى نوعين:

  1. تأشيرة الدخول لمرة واحدة وتكون صلاحيتها لمدة ثلاثة أشهر بمدة إقامة لا تتجاوز الشهر.
  2. تأشيرة الدخول المتعددة، والتي تصل صلاحيتها إلى عام، وبمدة إقامة لا تتجاوز الـ 3 أشهر خلال مدة صلاحيتها.

الفئات الجديدة:

تم أيضًا في التعديلات الجديدة توسيع الفئات المؤهلة للراغبين بزيارة المملكة لغرض السياحة، والذين من ضمنهم مقيمين دول الخليج، والحاصلين على تأشيرات الشينغن، وتأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة أو المُقيمين بها.

يمكن للفئات التي تم ذكرها من الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من خلال زيارة موقع خلال visitsaudi.com، ويُشترط أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وبحسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية، ويشمل التصريح أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى للقادمين برفقته، وعاملين الخدمة المنزلية الذين على كفالتهم.

كما نوهت الوزارة إلى أن التأشيرة السياحية لا تتيح أداء فريضة الحج وأداء العمرة أثناء موسم الحج، أخيرًا الق نظرة على الاقتصاد السعودي يسجل أعلى نمو اقتصادي في العالم لعام 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية