تعرفي إلى أهم فوائد البرتقال للشعر التي لن تصدقيها

يستند الخبراء في مجال التجميل إن للبشرة أو الشعرإلى الدراسات الحديث للاطلاع على أهم المكونات التي تساعد على الحفاظ على هذين العنصرين. وفي دراسة أميركية حديثة تبين أنّ البرتقال مفيد جداً للشعر.

ias

ووفق الدراسة فإنّ البرتقال يحتوي على موادّ تلائم بطبيعتها فروة الرأس، وأنّ الزيت المستخرج من قشورها هو العلاج الفعّال والقويّ الذي أثبت فعاليّته في التخلّص من قشرة الرأس وتساقط الشعر بمدّة قياسيّة، والزيادة في لمعانه وطوله، غير أنّه يقلل من إفراز العرق داخل بصيلة الشعر ويحافظ على نظافته ورطوبته لوقت طويل.

كما أن البرتقال مفيد في منع تساقط الشعرنظراً لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه، وهو من أفضل المكونات التي تُحفز فروة رأسك حتى يطول شعرك ويصبح أكثر كثافة، ناهيك عن رائحة شعرك التي ستصبح عطرة وجذابة.

وللاستفادة منه قومي بتقشير برتقالة واحتفظي بقشرها، حيث ستستخدمين القشرة فقط بواسطة الخلاط الكهربائي. اهرسي القشرة حتى تتحول إلى عجين يمكنك فرده على شعرك.

قومي بدهن الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف بقشور البرتقال، اتركيه لبضع دقائق حسب الرغبة ثم اغسليه. استخدمي هذه الوصفة مرَّة أسبوعياً.

أو اخلطي نسبة متساوية من عصير البرتقال وبيوريه التفاح، ثم افردي الخليط على شعرك واتركيه لمدَّة نصف ساعة قبل أن تغسليه هذه الوصفة يمكنك استخدامها مرَّة أسبوعياً لتحصلي على شعر كثيف وطويل.

أو اخلطي مقدارين متساويين من عصير البرتقال وزيت الزيتون ثم دفئي الخليط على النار وضعي الخليط على شعرك ودلكي به فروة رأسك. اتركيه لمدَّة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالماء. كرّري الوصفة مرَّة أسبوعياً.

اقرأي للمزيد: تعلمي طريقة تطويل الأظافر بسهولة تامة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية