تعرفي إلى فوائد السكر للبشرة الرائعة

كثيرة هي الأطعمة والمواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لأغراض تجميلية، ومنها ما لا تتوقّعينه كالسكر الذي يعرف بدرجة فائدته الكبيرة للبشرة.

ias

فللسكر مفعول مزدوج ومتناقض في نفس الوقت على البشرة، فهو يعمل إذا ما تناوله الإنسان بكثرة على زيادة تجاعيد الوجه، وهو في الوقت ذاته يعد مقشراً ممتازاً للبشرة وللجلد.

ويساهم اﻟﺴﻜر ﻓﻲ إﻋﺎدة اﻟﺘوازن إﻟﻰ ﻣﺴﺘوى اﻟﺘرطﯿب ﻓﻲ اﻟﺒﺸرة، ﻓُﯿﺴﺘﻌﻤل ﻋﻠﻰ شكل ﻗﻨﺎع أو ﻏﻼف فيشكل درﻋﺎً واﻗﯿﺎً ﻟﻠﺒﺸرة، ﻓﺨﻼل عملية تقشيراﻟﺠﻠد، تقشر بلورات السكر اﻟﺒﺸرالبشرة ﻓﻲ اﻟﻌﻤق ﻟﺘﺘرﻛها ﻧظﯿﻔﺔ وﻧﺎﻋﻤﺔ.

لا تتردّدي في استخدام السكر وعصير النعناع عبر خلط نصف كوب من حبيبات السكر مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز وقطرة من زيت النعناع. بعض استخدام هذا المزيج تصبح البشرة أكثر انتعاشاً وإشراقاً.

لتنظيف البشرة، عليك أخذ كوبين من السكر وملعقتين طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتين طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيداً. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

لعلاج البشرة الدهنية، فإن تغطيتها بقناع متكون من مزيج السكر والليمون لمدة خمس دقائق، ثم أشطفيها بعد ذلك بالماء البارد أو بماء الورد، سيعمل وبطريقة فعالة على إزالة كل الجلد الميت وإزالة كل الدهون المتراكمة في مسامات الجلد، ما يضفي على البشرة النضارة والإشراق.

لعلاج البشرة الجافة أضيفي زيت الزيتون والعسل للسكر والليمون، وامزجي المكونات وفركها في حركة دائرية على الوجه باستخدام قطعة من القماش ثم غسل الوجه بعدها بالماء البارد والصابون لترطيب الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية