Yasmina

تعرفي على فوائد العسل الابيض

تعرفي على فوائد العسل الأبيض

يصنّف الخبراء العسل وفقاً للرحيق الذي تستخدمه النحلة لصناعته والذي يسبب تغيّراً في لونه وطعمه. ويستخلص العسل الأبيض من نبات الينبوت الذي ينتشر خصوصاً في كندا والولايات المتحدة الأميركية ونيوزلندا والسويد، كما يستخلص من زهرة الوشاح في المنطقة الجنوبية في السعودية.

ويعتبر العسل الأبيض مثالي للخبز بسبب قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة بالإضافة إلى أن طعمه خفيف ويمكن وضعه بدلا من السكر. كما أنّه يعتبر مصدراً مهماً للفيتامينات والمعادن.

وللعسل الأبيض فوائد عديدة وينصح به في معالجة العديد من مشاكل الصحة ومنها علاج القرحة، فقد أثبتت البحوث الحديثة أنّه يساعد في علاج القرحة والتهابات المعدة والأمعاء.

وانطلاقاً من أنّه يحتوي على البولفينول، فللعسل الأبيض دور بارز في تقوية جهاز المناعة خصوصاً أنّه أحد أبرز أنواع الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحمي الخلايا من التلف.

ومن أغرب فوائد العسل الأبيض أنّه يساعد على التخلّص من لدغات البرغش، بسبب خصائصه المضادة للالتهاب كما أنّه يساعد في التخفيف من الحكة والالتهاب.

ويمكن استخدام العسل الأبيض للجروح والحروق، إذ يعتبر علاجاً طبيعياً من ضمن الاسعافات الأولية لعلاجها لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتريا ويمنع العدوى ويعمل كمضاد للالتهابات.

ومن فوائد العسل الأبيض أيضاً أنّه يشفي من التهاب الحلق والسعال لأنّه يهدئ السعال والتهابات الحلق، كما يحمي من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ويقوّي العضلة القلبية.

ويحتوى العسل على هرمونات قوية منشّطة فعّالة بها مضادات حيوية تقي الإنسان من كل الأمراض، ويوفر طاقة مركزة للعضلات أثناء القيام بأداء رياضي معين.

اقرأي المزيد: تعلمي تطبيق قناع العسل للوجه

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني