تعرّفي على موضة الجينز الجديدة!

لا شكّ بأنّ الجينز قطعة أساسيّة في خزانة كلّ امرأة، فهذا القماش يسيطر منذ مواسم على عالم الموضة حتى أنّنا بتنا ننتظر تقديم دور الأزياء صيحات مختلفة مصمّمة من الجينز.

ias

مثله مثل الأقمشة الأخرى التي يحسب لها حساب في عالم الموضة والتي تعتبر من الأقمشة الأساس وبهذه الأقمشة نذكر الدانتيل والشيفون والأورغانزا، بات الجينز قماشاً أساسياً بدوره لا يمكن أن نتخيّل مجموعة أزياء من دونه.

أخيراً، تابعنا عروض أزياء الكروز 2016 ولاحظنا مدى تركيز الماركات على الجينز إذ قدّمت كلّ منها موضة مختلفة من الجينز، فما هي هذه الصيحات؟

بالصور، اليك ازياء فالينتينو من مجموعة Resort 2016

1- الجينز مع الشراريب: تبرز راهناً في عالم الموضة موضة الـ Fringe وعلامة أدام سلمان قدّمت هذه الموضة مع الجينز فقد رأينا في مجموعتها الـ Resort التنورة بالقصّة المستقيمة من الجينز المزينة بالشراريب مع توب الجينز المزينة بالشراريب أيضاً على الأكمام.
مع هذه الإطلالة ننصحك بارتداء الأحذية الحيوية المسطّحة التي تشبه أحذية الـ Birkenstock مثلاً أو أحذية الغلادييتر بالشرائط الطويلة.

2- الجينز الأسود: يبدو أنّ دور الأزياء اختارت أن تقدّم مجدداً الجينز باللون الأسود، فدار ألبيرتا فيريتي قدّمت في مجموعتها العديد من التصاميم بقماش الجينز باللون الأسود ولكن ما ميّز هذا الجينز هو تنسيقه ومزجه مع قماش الدانتيل الذي يعتبر أنثوياً عادة ليأتي هذا التناسق مميزاً وملفتاً.
فلا تتردّدي في اختيار تنورة الجينز الطويلة المزينة بالدانتيل في الأسفل مع القميص الكلاسيكي والحذاء المروّس من الأمام والكعب الرفيع.

بالصور، اكتشفي ابرز النصائح لشراء الجينز المناسب

3- موضة الجينز الواسع: من المعروف أنّ الجينز بقصّة الـ Flare موضة تسيطر هذا الموسم على عالم الأزياء ولكن دار ألكسندر وانغ اختارت أن تقدّم هذه القصّة بطول الكابري لتذكّرنا بحقبة التسعينيات والسبعينيات.
إختاري هذا الجينز مع التوبات بقصّة أكمام الـ Off Shoulders أو إرتديه مع التوبات القصيرة Crop Top وارتدي أحذية الـ Wedges أو الأحذية الخشبيّة العالية.

4- موضة الجينز المطبّع: من مجموعة CHANEL كروز 2016، لاحظنا موضة الجينز المطبّع، التي تبرز هذا الموسم والتي يبدو أنها ستسيطر على عالم الأزياء في المواسم المقبلة لا سيّما أن من الرائج أن ترتديها مع القمصان أو التوبات بالنقشات المختلفة إذ من المميّز راهناً أن تمزجي نقشات مختلفة مع بعضها البعض.

5- موضة فستان الجينز: بعدما  برز فستان الجينز الواسع بأسلوب القميص Shirt Dress ها هي دار JW Anderson تقدّم فستان الجينز بقصّة الـ Cut Out ضمن مجموعتها الكروز 2016، لذا، استبدلي الفستان الليكرا بهذه القصّة ولا تتردّدي في ارتداء فستان الجينز بقصّة الـ Cut Out.

6- موضة سترة الجينز: من مجموعة لويس فويتون كروز 2016، لاحظنا عودة سترة الجينز التي تأتي مطبّعة بمربعات بألوان الجينز المختلفة، هذه الجاكيت التي تمّ تنسيقها مع السروال القصير بأسلوب الـ Culotte من الجينز.

7- موضة الجينز المثنيّ: بدأنا نرى هذا الموسم موضة الجينز المثنيّ على الكاحل،  التي قدّمتها فيكتوريا بيكهام في مجموعتها الكروز والتي نتوقّع أن تبرز كثيراً في عالم الموضة في المواسم المقبلة.

إكتشفي قصّة الجينز التي تناسب شكل مؤخرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية