تعزيز الصحة النفسية بـ5 خطوات

تعزيز الصحة النفسية

إن كنت تريدين تعزيز الصحة النفسية والتمتع بالأفكار الإيجابية التي تساعدك على تطوير نفسك، ياسمينة اختارت لك هذه المجموعة من الخطوات المناسبة.

ias

كشفنا لك اليوم أسباب المعاناة من الأمراض النفسية، لكن الحفاظ على صحتك النفسية يتطلب منك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح.

تعزيز التفكير الايجابي

من الضروري أن تتعلمي طريقة التحكم بأفكارك ونوعيتها، ما يساعدك على التحكم بمزاجك، مع ضرورة الابتعاد عن التفكير والأحداث المزعجة.

ممارسة الرياضة

الرياضة تساعدك على تفريغ الطاقة السلبية التي في داخلك، وممارسة أي نوع من الرياضة بشكلٍ يومي لمدة 30 دقيقة سيساعد على تحسين الحالة النفسية وتخفيف أعراض حالات الاكتئاب والتوتر التي تعانين منها.

الحصول على القسط الكافي من الراحة

إن قلة النوم من تتسب بحالة من التعب والإرهاق، كما أن النوم لفترة طويلة يمكن أن يتسبب لك بحالة من الخمول والكسل تتطور إلى الاصابة بالاكتئاب.

تناول الطعام الصحي

تناول الطعام الصحي أساسي للحفاظ على صحتك النفسية، خصوصًا المأكولات الغنية بالفيتامين D وB12. واحرصي على تناول الأسماك الغنية بحمض الأوميغا 3 التي تساعد على تهدئة الأعصاب بالإضافة إلى الخضروات الورقية والأفوكادو التي تعزز صحتك النفسية.

التواصل مع الأخرين

التواصل مع الآخرين ومشاركتهم همومك ومشاكلك من شأنه أن يساهم في التخلص من الأفكار السلبية. حاولي الانخراط في الأجواء العائلية اللطيفة التي تحسن نظرتك إلى الحياة. كذلك، حاولي الخروج مع الأصدقاء لتستمتعي بوقتك بعيدًا من مشاكل الحياة.

اكتشفي أيضًا طريقة علاج الأمراض النفسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية