تعلمي خلطة تبييض الجسم مضمونه وفعالة

تهدفين دائمًا أن تكون بشرة جسمك بيضاء وخالية من البقع الداكنة أو العلامات المزعجة. لذلك، تلجئين الى استعمال الكريمات التي تبيض بشرتك أو الشامبو الذي ياسعد على هذه العملية خلال الاستحمام. ولكن هل حاولت يومًا الخلطات المنزلية؟ هنالك خلطات منزليةتساعد على تبييض جسمك بضمانة وفعالية. تعلميها مع ياسمينة بمكوناتها وخطواتها التالية.

ias

الخلطة الاولى: ضعي سبع ملاعق من كريم الجليسوليد في وعاء وأضيفي اليه 100 مل من الجليسيرين السائل وثلاث ملاعق من بودرة الاطفال واخلطيهم جيدًا. ثم ضعي نصف كوب من ماء الورد على النار واضيفي اليه ملعقة كبيرة من النشاء ونص كوب من الماء. حركي المزيج بلطف على نار خفيفة لدقائق قليلة حتى يصبح متماسكًا ثم اتركيه يبرد. الآن امزجي خمسة ملاعق من زيت اللوز الحلو وأربع ملاغق من زيت الخروع وكريم الفيكس ثم حركي المزيج مدة خمس دقائق كي تختلط المكونات جيدًا. اضيفي الآن المزيج الاول والثاني على آخر مزيج وحركيهم سويًا وضعي الخلطة الاخيرة في البراد. يمكنك استعمال هذه الخلطة بعد الاستحمام أو تقشير البشرة، ضعي كمية ضئيلة على المنطقة التي تريدين أن تبيضيها لمدة لا تتعدى العشر دقائق. بعدها، أزيلي الخليط ومرة تلو الاخرى ستلاحظين الفرق.

الخلطة الثانية: ضعي نصف كوب من السكر وملعقتا طعام من الخميرة الفورية ونصف كوب من عصير الليمون وملعقة طعام من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا. ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون لتحصلي على عجينة، دلّكي جسمك بها ومدّيها على كامل الجسم مدة خمسة عشرة دقيقة، ثم استحمّي بالماء الفاتر. كرري تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من الطحينة وثلاث ملاعق اخلطي جميع المكونات جيّداً. ضعي هذه الخلطة على وجهك وعنقك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية