تعلمي صنع قناع الزبادي للوجه لبشرة شبابية ونضرة

خلطات وماسك لنضارة الوجه لبشرة صافية

يحتوي الزبادي أو اللبن على الكثير من المعادن والفيتامينات كالكالسيوم، والبروتين، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة وعلى الخمائر الطبيعية، المفيدة بشكل كبير للبشرة وخصوصاً للوجه. ومن أهم فوائده أنّه يساعد في الحفاظ على البشرة نضرة وحيوية لأنّه يحتوي على الخمائر الطبيعية ما يساعد على التخلّص من الجلد الميت الذي يتكوّن على البشرة من وقت لآخر.

ias

كما يحتوي اللبن على حمض اللبنيك وهو نوع من الأحماض الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة وتساعد في ترطيبها. ويمكن استخدامه كمطهّر عام للبشرة بسبب طبيعته الحمضية، التي تمنع تكوّن الحبوب، ويساعد على التخفيف من تصبّغات الجلد والهالات السوداء إذ يحتوي على نسبة عالية من الزنك التي تعمل على إزالة البقع الداكنة. ومن أهم الخلطات الطبيعية التي يمكنك أن تستخدميها خلطة اللبن مع العسل: اخلطي ثلاث ملاعق من اللبن مع ملعقة من العسل جيداً، وضعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ. يمكن تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

أو أضيفي ملعقة صغيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الشوفان، واخلطي المكونات كلها في وعاء مناسب، لتوضع على الوجه كقناع مدة لا تقل عن ربع ساعة لتحصلي على بشرة جديدة وشبابية. أو اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. واتركي الخليط على البشرة لمدة 20-30 دقيقة ثم يفرك جيدًا. يساعد ذلك على شدّ ترهلات الوجه والرقبة، كما يساعد على ترطيب البشرة. لعلاج حب الشباب، ضعي عصير ليمونتين وخيارتين واللبن وملعقة كبيرة من البابونج وأخرى من السدر والقليل من زيت الزيتون والبطاطا والحليب المجفّف في الخلاط الكهربائي بعدها ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة لتلاحظي الفرق من أول مرة. اقرأي للمزيد: خلطات وماسك لنضارة الوجه لبشرة صافية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية