تعميم سعودي يمنع استخدام علم الدولة وصور الحُكام للاحتفال في اليوم الوطني

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

ضمن استعدادات اليوم الوطني السعودي، نشرت وزارة التجارة تعميمًا ينص على منع الأفراد والمنشآت من استخدام علم المملكة وشعار الدولة وصور القيادات والحُكام للاحتفال في اليوم الوطني الـ 92.

ias

يتم من الان وضع ضوابط للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 92 والذي سيوافق يوم 23 من سبتمبر الجاري، ويجري منع استعمال علم المملكة في الاحتفال تبعًا لتضمنه على لفظ الجلالة وكلمة التوحيد، ويجدر الذكر أنه تم توحيد شعار الاحتفال من خلال إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92.

سبب المنع

أكد التعميم الصادر منع كافة التعاملات التجارية من مطبوعات وسلع ومنتجات ونشرات إعلامية وإهداءات خاصة تتضمن على صور لعلم المملكة، أو شعارها ” النخلة والسيفين” أو صور القيادة والمسؤولين وأسمائهم، ويعود سبب المنع كما ذُكر من خلال المنشور أن هذه المنتجات المخالفة قد تمتهن ويتم التخلص منها بشكل سلبي.

في حين يُعد بيع وعرض العلم السعودي وصور القيادات نظاميّ، وتمت الإشارة لضرورة الاطلاع على الدليل المُعتمد لهوية اليوم الوطني والتقيد بها.

وتم التنويه لتنفيذ الوزارة لجولات رقابية على الأسواق وجميع المناطق السعودية لضبط هذه المخالفات في الأوقات كآفة، بما فيها فترة الاحتفال باليوم الوطني، وسيشمل التفتيش المتاجر الإلكترونية أيضًا، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يخالف هذه الأوامر.

أخيرًا، أطلعي على دليل الفعاليات والانشطة الترفيهية لليوم الوطني الـ 92 في مختلف مناطق المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية