تغيير واضح في اسلوب روبيرتو كافالي لشتاء 2017 مع انضمام بيتر داندس

من الواضح أنّ المصمّم بيتر داندس بسط أسلوبه بشكلٍ شامل على أزياء روبيرتو كافالي ومجموعة شتاء 2017 التي تابعنا أمس اليوم الأوّل من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017 خير دليل الى ما نقوله.

ias

كلّنا ندرك أنّ بيتر داندس إنضمّ إلى دار روبيرتو كافالي الموسم الماضي  بعدما كان مصمّما تنفيذياً لدى دار إميليو بوتشي ومجموعة كافالي لشتاء 2017، التي تعتبر المجموعة الثانية له مع كافالي، تترجم هذا التعاون رسمياً وفعلياً إذ لاحظنا تغييراً في أسلوب أزياء كافالي.

فعلى رغم أنّ الأقمشة المطبّعة لا تزال هي محور تصاميم كافالي إلاّ أننا لم نلاحظ كثيراً الأقمشة المطبّعة بنقشة الحيوانات ولا حتى الفساتين الملفتة كما تعوّدنا إنما برزت في هذه المجموعة، فساتين الريش والدانتيل وشالات الرقبة الرفيعة كما أحذية الـ Boots المسطّحة، صيحات تعكس كلها أسلوب داندس الواضح.

إذا أردنا اختصار المجموعة، يمكن القول إنّها تقبع في حقبة السبعينيات، الحقبة التاريخية الأحبّ إلى قلب داندس والتي يستوحي منها تصاميمه دائماً لاسيما أنّ أسلوب الروك كان هو المسيطر آنذلك.

أما إذا أردنا وصف الصيحات التي رأيناها في هذه المجموعة بالتفصيل، فنبدأ مع الموضة الأبرز والتي تعنون هذه المجموعة ألا وهي موضة الجينزات بالقصّة الواسعة أي Flare التي تذكّرنا بحقبة السبعينيات كما التسعينيات والتي قدّمها داندس بجيوب كبيرة أمامية ومطرّزة أحياناً.

إلى جانب هذه الموضة، برزت الشالات الرفيعة التي أتت مزيّنة بالترتر أو بالقماش اللمّاع، هذه الشالات التي رافقت إطلالات عارضات الأزياء والتي ميّزت المعاطف الماكسي التي سيطرت على المجموعة، هذه المعاطف التي أتت إما مخمليّة إما مطرّزة بدورها.

ومن الصيحات المميّزة التي لفتتنا، الفساتين بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders، هذه الفساتين التي تميّزت بطبقات من الكشاكش أي بموضة الـ Ruffles كما برزت موضة قميص الجينز أي الدنيم الذي قدّمه داندس بطول ماكسي ونسقه فوقه الفساتين الأنيقة الطويلة.

إلى جانب هذه الصيحات، نسلّط الضوء على موضة السترة المخمليّة المطرّزة كما على موضة التنورة بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط التي تميّزت بنقشة الحيوانات كما لا يمكن إلاّ أن نتكلّم عن موضة الـ T Shirt المطبّعة بالرسومات وتحديداً الوجوه التي تذكرنا كثيراً بأسلوب الروك وحقبة السبعينيات.

إقرإي المزيد: اليك ازياء روبيرتو كافالي لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية