"Top Chef" ينطلق من بيروت وأهل الصحافة يتحولون إلى طهاة!

"Top Chef" ينطلق من بيروت وأهل الصحافة يتحولون إلى طهاة!

بحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام، وأعضاء لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف العالمي بوبي شين، والشيف اللبناني مارون شديد، والشيف السعودية ومقدمة البرنامج منى موصلي، أطلقت MBC1 البرنامح العالمي للطهو والتنافس بين الطهاة بصيغته العربية "Top Chef- مش أي شيف" في أكاديمية الشيف شديد في منطقة الأشرفية في بيروت.

ias

تخلّل حفل الإطلاق محاكاة عملية للبرنامج حملت طابعٍاً ودّياً "صحافيّ النكهة"، من خلال إقامة منافسة بين مجموعة من الصحافيين الذين وضعوا القلم جانباً وتوزعوا على فرق ثلاثية ليُبرزوا براعتهم في تقديم أشهى أطباق الحلويات وتزيينها تماماً كما يحصل في حلقات البرنامج، حيث كان على الصحافيين الانتهاء من تزيين قوالب الحلوى خلال 20 دقيقة فقط، ليحكم بعدها أعضاء لجنة التحكيم على الطعم والشكل معاً.

> الحلقة الأولى من البرنامج تبث في 5 ديسمبر وارتفاع عدد المشتركين إلى 17 بدلاً من 15 متسابقاً أتوا من مختلف أنحاء الوطن العربي!

تجربة فريدة من نوعها عاشها الإعلاميون في إطلاق البرنامج
تجربة فريدة من نوعها عاشها الإعلاميون في إطلاق البرنامج

من جانبها، اعتبرت الشيف السعودية ومقدمة البرنامج منى موصلي أن "التحديات تتخذ طابعاً أكثر حماسةً بوجود 17 مشتركاً، كما أن ثمة مفاجآت متتابعة سنكشفها تباعاً حلقة بعد أخرى وصولاً إلى الحلقة الختامية التي تضم أكثر من مفاجأة". أما الشيف العالمي بوبي شين، فقال:" كنت في زيارة إلى بانكوك مؤخراً، وهناك اكتشفتُ أن أحد القيمين على الصيغة الأصلية للبرنامج يتّبع اليوم الخطوات التي يقوم بها الطهاة في الصيغة العربية "Top Chef- مش أي شيف"، كما أكد لي أن الصيغة المتبعة في الشرق الأوسط هي بين أفضل الصيغ في العالم"، عازياً ذلك إلى "جهود طاقم العمل بالكامل والمشتركين ولجنة التحكيم أيضاً".

من جانبه، أعرب الشيف اللبناني مارون شديد عن سعادته بانطلاق موسم جديد للبرنامج، معتبراً أن : "هذا الموسم سيكون نارياً سواء لجهة الإعداد والتصوير والإخراج، أو لناحية المواقع التي زرناها، إلى جانب خلطة المتسابقين الذين يتميزون بقوة الإصرار على الفوز". وأكّد شديد أن "البرنامج استطاع سريعاً أن يشكل دافعاً للجيل الجديد كي يتعلقوا بفن الطهو ويتابعوا تفاصيل إعداد الوجبات بعناية".

إقرئي المزيد: ياسمينة تتذوّق أشهى الأطباق في مطعم Benihana في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية