تفاصيل حفل إنطلاق مهرجان كان السينمائي 2016

وسط إجراءات أمنية مشدّدة على خلفية التفجيرات التي هزّت العاصمة الفرنسية باريس وبروكسل في الأشهر الماضية، إنطلق مهرجان كان السينمائي 2016 بدورته التاسعة والستين، ليكون الحدث العالمي الأكبر والأهم من ليل الحادي عشر من مايو حتى الثاني والعشرين منه، والذي يشارك فيه واحد وعشرون فيلما من أربعة عشر بلدا، وسط مشاركة عربية خجولة.

ias

على غرار الأعوام السابقة، استطاعت هذه المناسبة العالمية استقطاب أهم مشاهير العالم الذين بدأوا بالتوافد إلى المدينة الفرنسية منذ أيام، ووصل العدد الأكبر منهم صبيحة يوم الأربعاء. وكانت الصور الاولى التي نشرت قبيل ساعات من إنطلاق الحفل الافتتاحي تعود إلى النجوم كريستين ستيوارت وبلايك لايفلي والمخرج الشهير وودي آلان والنجم جيس أيزنبرج وكوري ستول،إذ سيتم الافتتاح بفيلم Café Society" للمخرج آلان هذا العام أيضاً، وهي المرة الثالثة الذي يفتتح فيها المهرجان بفيلم له، بعد Hollywood Ending في سنة 2002، وMidnight in Paris في سنة 2001. (إطلالة بلايك لايفلي وكريستن ستيوارت قبل حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2016).

أما لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2016 فهي متميّزة بتضمّنها عدداً من نجمات هوليوود، ومشاركة نسائية لافتة، إذ يرأس اللجنة المخرج جورج ميللر، أما الأعضاء فهم كريستين دانست، وفانيسا بارادي، وفاليريا غولينو، وكاتايون شهابي، وهي إحدى أقوى النساء في قطاع السينما الإيرانية، إلى جانب الفنان الكندي دونالد سوذرلاند الذي يبلغ الثمانين من العمر، والممثل الدنماركي مادز ميكيلسين، والمخرج الفرنسي أرنود ديسبليتشن.

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2016

ويكرّم المهرجان هذا العام النجم الأميركي روبير دو نيرو عن مسيرته الحافلة في مجال السينما العالمية، ويشهد حفل الافتتاح في هذه الأثناء إطلالات مذهلة للنجمات تتابعين تفاصيلها غداً على ياسمينة.

إقرئي المزيد: أبرز إطلالات جمال نادين لبكي في مهرجان كان السينمائي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية