تفاصيل لقاء ياسمينة بخبيرة الماكياج والمدوّنة ناتاشا زاكي

كان لياسمينة فرصة ذهبية في لقاء خبيرة التجميل وصاحبة مدوّنة ومستحضرات Glossy Makeup ناتاشا زاكي التي تحدثّت لنا عن أبرز نصائحها في عالم التجميل، وشاركتنا مزايا إصداراتها، وأفضت لنا بأسرار جماليّة تسمعينها عنها للمرّة الأولى.

ias

– ما هي صيحات الماكياجالمتوقّع سيطرتها على موسم الخريف والشتاء المقبلين؟

أعشق صيحة الجمال الطبيعي التي تسيطر على الموسم المقبل، وصيحة الـ No Makeup أو اللاماكياج، حيث لحظت أنّ البشرة المشرقة والوجنتين الزهريتين هما ضمن الصيحات التي كان لها حضورها على منصّات عروض الأزياء العالميّة، وهما من العناوين السهلة والراقية في الوقت نفسه. الكحل يعود من جديد في الموسم المقبل، وألاحظ العديد من رسمات الآيلاينر ذات التأثير الدراماتيكي، إلى جانب الظلال الملطّخة على الجفن العلوي، وقد إستعملت هذه العناوين على الكثير من الوجوه التي عملت على وضع الماكياج عليها.

– أخبرينا المزيد عن إطلاق مستحضراتك الخاصة من فراشي الماكياج والرموش المستعارة؟ وما هي أبرز مميزاتهما؟

بحكم عملي كخبيرة ماكياج، ألحظ دوماً طبيعة الأدوات وما يحتاجه المجال ويفتقره، ففي الكواليس أجد أنني بحاجة للكثير من فراشي الماكياج، والسوق العربيّة تحتاج أيضاً نوعاً من الرموش المستعارة الطبيعية يمكن للمرأة إستعماله يومياً، من دون أن يظهر ضمن الصيحات المبالغ فيها.لهذا عندما عملت على إبتكار الرموش المستعارة حرصت على أن تكون سهلة الوضع والتطبيق، طبيعيّة، وغير مرئيّة، ومن دون أي وزن يُذكر على العين. أما فراشي الماكياج فقد إستعملت فيها أجود أنواع الشعر الإصطناعي، حيث يمكن إستخدامها لوقت طويل، ومع المنتجات ذات التركيبة الجافة وغير الجافة من دون نسيان أنّها إبتكارات نباتنيّة وناعمة للغاية. (5 أسباب تفرض عليك تنظيف فراشي الماكياج).

– هل من خطط مستقبليّة لإطلاق المزيد من مستحضرات التجميل؟

نعم، فأنا أعمل على تصميم المزيد من فراشي الماكياج والرموش المستعارة، التي سأعمل على إطلاقها منفردة، كما اود أيضاً أن أعمل على أحمر الشفاه وظلال العيون.

– كيف توظفين خبرتك كخبيرة ماكياج في العمل على المستحضرات وإطلاقها؟

أقوم بتصميم كل رمش على حدة شخصياً، وكل رمش سمي نسبة إلى منطقة في لندن، حيث كنت خلال التصميم أتخيّلها، وأتصوّر الماكياج المناسب لها، الذي أضعه بنفسي على وجهي أو على وجه العارضة، مثل إمرأة أو فتاة Knightsbridge . أما فراشي الماكياج فقد صممت شخصياً بتوقيعي لمنح الإطلالة الأجمل والشكل الأنسب للتألق بشكل يومي.

– ما هي مستحضرات ماكياجك المفضّلة هذه الفترة؟

أحببت كثيراً علبة ظلال عيون Too Faced Chocolate Bar Palette التي يوجد فيها تدرجات مثاليّة لماكياج الليل والنهار، كما أحب أيضاً كريم أساس Armani، وأحمر الشفاه من Makeup Forever.

– ما هي أهم ثلاث نصائح تجميل يصلح إسداءها لكل النساء؟

لا تتبعي صيحة Contouring Clown Face أو تحديد الوجه على طريقة المهرّج التي تحدث خضّة كبيرة على إنستغرام، في حين يفضّل العمل على التقنية بطريقة أبسط، مع فرشاة رقم 3 من Glossy Makeup، ووضع بودرة التحديد بواسطتها على عند أعلى الخدين والذقن، وجانبي الأنف، وبهذه الخطوات السريعة والبسيطة تكون قد حددت وجهها.

إعمدي على أستعمال الهايلايتر لإضاءة الوجه، وإعطاء المظهر المشرق لبشرتك.

إستعملي رموش Glossy Makeup لتتممي ماكياج النهار أو الليل الذي تتبعينه، بما أنّها تتصف بالطبيعية.


– لأنّك تعملين بين إنكلترا والإمارات العربية المتحدّة، ماذا تخبرينا عن الفروقات في الماكياج في البلدين؟

أظن أن ما يجعل الماكياج الذي أضعه مطلوباً وجماهيرياً هو قدرتي على مزج الأسلوب الشرقي والغربي، وجعل صيحاتهما يؤديان الدور بأناقة على الوجه الواحد، ولكنني أستطيع أن أجزم أنّ النساء في البلدين يفضلن الماكياج البسيط، والأسلوب الذي يميّزني: التأـلق اللامع والعيون المتقّدة.

– ما هي الأخطاء التي على المرأة التوقّف عن إرتكابها عند تطبيق الماكياج؟

أكثر الأخطاء التي ألاحظها هي عدم المرغ الجيّد لمستحضرات الماكياج، فهي بجب أن تتعلّن فنون المرغ الصحيح، لتوزيع متكافئ لكريم الأساس على الوجه أو أي مستحضر آخر، وأظن الأمر ليس سهلاً عليها خصوصاً مع الوقت القصير الذي تمتلكه لوضع الماكياج بحكم إنشغالاتها، لهذا أنصحها دوماً بالإختيار المتقن لفراشي الماكياج. (4 أخطاء ماكياج بحق الماسكارا).

– هل من الممكن أن تخبرينا بصيحة ماكياج تجدينها لا لزوم لها؟

شخصياً لا أحبّذ الظلال اللامعة، لأنني أجد أنّها تفتقر إلى عنصر الأناقة في الماكياج.

– ماذا عن مستحضراتك المفضلّة في الماكياج؟

أحب كثيراً كريم أساس Armani Maestro / Luminous Silk و ماسكارا YSL Faux Lash Effect وأحمر شفاه Hourglass Cosmetics Nude 3.

– هلا تخبرينا عن روتين العناية ببشرتك؟

بشرتي ذات مسام واسعة لذا أستعمل آلة Clarasonic كل فترة ، و المقشّر اليومي من Clarins لإزالة بقايا الماكياج وتلاسباته عن وجهي، وأجده المنظّف الوحيد الذي يزيل فعلياً كل الماكياج، أستعمل أيضاً مشتحضرات Caudalie الرائعة.

– ماذا عن الخلطات الطبيعية؟ 

أحب كثيراً صنع الخلطات بنفسي، حيث أستعمل دوماً ملح جبال الهيمالايا وزيت الأطفال وزيت جوز الهند، كما أنني أضع لبن الزبادي على بشرتي لتخفيف الإحمرار وتهدئة الجلد.

– السؤال الأخير، هل من مستحضرات معيّنة للعناية بالشعر؟

أحب كثيراً إستعمال ماسكات شعر Shu Umeura و شامبو وبلسم Philip Kingsley، ولكن مشكلتي الوحيدة أنها مستحضرات غير متوفرة هنا، وأضطر إحضارها من لندن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية