تقلا شمعون

تعد تقلا شمعون من أبرز الممثلات اللبنانيات الموهوبات اللواتي يتألقن دوماً بالأدوار القوية على الشاسة الصغيرة، دخلت مهنة التمثيل بعدما تخصصت أكاديمياً فيها، وحصلت على دبلوم دراسات عليا في الإخراج والتمثيل، فاجتمع التخصص مع الموهبة الكبيرة التي أثبتت نجاحاً لافتاً خصوصاً في دور "الأم". شاركت في العديد من المسلسلات اللبنانية مثل "إذا الأرض مدورة"، " شباب وبنات"، شارع الكسليك"، "طالبين القرب"، "ربيع الحب"، "من برسومي"، "الطائر المكسور"، "عودة الفينيق"، "مالح يا بحر"، "باب إدريس"، "كازانوفا"، "جذور".

ias

 

 

أماّ الدور الذي ساهم في انتشار تقلا شمعون عربياً كان في مسلسل "روبي"، حيث أدت دور والدة سيرين عبد النور، فأتقنت دورها، وحصدت ثناءً ونجاحاً جماهيرياً كبيرين.  كما كان دورها في مسلسل "سنعود بعد قليل" السوري رغم ثانويّته مؤثراً جداً.  وسينمائياً ظهرت في العديد من الأفلام أحدثها "حبّة لولو". ومن المتوقع أن يُعرض لها في العام 2014 "مكان في القصر" و أبناء القلعة".

 

 

من الأعمال إلى الجوائز، حيث  فازت تقلا شمعون بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في الدار البيضاء في المغرب عن دورها في مسرحية "ما يشبه قصة حب" للمخرج شكيب خوري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية