تمارين تتطلّب 10 دقائق فقط تزيل دهون الخصر

تمارين لازالة دهون الخصر

ممارسة التمارين التي تزيل دهون الخصر هو أمر في غاية الأهميّة لمنع تراكمها بنسبة أكبر، إذ إنّ ذلك قد يتسبّب مع مرور لوقت بالإصابة بأمراض صحيّة.

ias

التمارين التي سنخبركِ عنها تاليًا، تحقّق لكِ حلم الحصول على خصر منحوت، شرط الامتناع عن اقتراف الأخطاء التي تعيق إزالة الدهون المتراكمة. اختاري اثنين منهما، ومارسي كلّ منهما لمدّة 10 دقائق يوميًّا، لتلمسي النتائج ابتداءً من الأسبوع الثاني.

الدرّاجة

مارسي التمارين على الدراجة الثابتة، ويُفَضَّل أن تحرّكي قدميكِ بسرعة، إذ إنّ ذلك يتيح لكِ حرق الدهون في وقت أسرع، وفي إمكانكِ أيضًا ركوب الدراجة الهوائيّة، فبهذه الطريقة ستنسين الشعور بالتعب، لأنّ ذلك من التمارين المسليّة لخسارة الوزن.

Person, Human, Bicycle
مصدر الصورة: Freepik

كذلك، تساعد الدراجة الهوائيّة على شدّ مختلف المناطق في الجسم، وتحديدًا الأرجل بأكملها، المؤخّرة والمعدة.

تمرين الدوران أثناء الوقوف

قفي ثابتة وباعدي رجليك عن بعض بمستوى الكتفين، ومن ثمّ إبدأي بإدارة الجهة العلوية من جسمكِ يمينًا ويسارًا، مع إبقاء الرجلين ثابتتين. ارتاحي لـ 30 ثانية في حال شعرتِ بالتعب قبل انقضاء الدقائق العشرة المخصّصة لهذا التمرين.

تمرين النوم ورفع الساق

استلقي على جنبكِ، ضعي رجلًا فوق الأخرى مع مدّهما للأمام، ثمّ ابدأي برفع الرجل العلويّة وإنزالها لـ 15 مرة، ثمّ استديري للجهة الأخرى وأعيدي الكرّة.

الرقص

إذا كنتِ تكرهين الرياضة بكلّ أشكالها، ولكن تريدين خسارة دهون الخصر من دون جراحة، في إمكانكِ الرقص يوميًا لمدّة 10 دقائق، رقصة فيها الكثير من الحركة، مثل الرقص الشرقي أو الزومبا، فهي من التمارين الممتعة التي تُخسرك الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية