تمارين سهلة لتنحيف الكاحل

الحصول على ساقين رائعتين يزيد من أنوثة المرأة ولهذا السبب بدأت العمليات التجميلية للقدمين بالإنتشار سريعاً بعد إزدياد الطلب عليها.

ias

ولكن بعيداً من العمليات الباهظة الثمن والتي تسبّب الكثير من الأوجاع لمن يُقدم عليها، "ياسمينة" تقدم لكِ مجموعة من التمارين الصحية التي تساهم في تنحيف الساقين عموماً والكاحل خصوصاً كي تحصلي على النتائج  المرجوة!

التمرين الأول: تسلّقي السلالم يومياً بدلاً من إستعمال المصعد لتتخلّصي من الدهون المتراكمة في منطقة الكاحل، ولكن خلال ممارسة هذا التمرين عليكِ دائماً أن تضعي رجلك بطريقة مستقيمة على الدرج وحاولي الضغط على كعب الرجل عن طريق إنحناء الكاحل، أي كأنك تشدّين رجلكِ للأسفل، ثم حاولي أن ترفعي كعب الرجل للأعلى عبر الضغط على أصابع القدم، كأنكِ ترتدين الكعب العالي، وبعد مرور حوالى الـ 10 ثواني إستعيدي وضعيتكِ الأساسية وكررّي العملية بعد تسلّقكِ الدرج التالي.

التمرين الثاني: في أوقات فراغكِ، قفي بطريقة مستقيمة وحاولي إبعاد أصابع قدميكِ للخارج، ثم قومي بإبعاد كاحليكِ حوالي الـ 3 سنتمترات عن بعضهما. فور حصولكِ على الوضعية المناسبة كما في الصورة أدناه، قومي برفع كاحليكِ عن الأرض واضغطي على أصابع القدم لعدة ثواني، ثم إستعيدي الوضعية الأساسية. كررّي هذا التمرين حوالى الـ 30 مرة يومياً.

تمارين لتنحيف الكاحل
الوضعية المناسبة للتمرين الثاني

التمرين الثالث: هو عكس التمرين الثاني، فبدلاً وضع أصابع القدم للخارج، عليكِ توجيههما للداخل عبر إبقاء مسافة لا تتعدى الـ 5 سنتمترات بينهما، أما الكاحلين فيجب إبعادهما قدر الإمكان عن بعضهما نحو الخارج. ثم قومي بالضغط على كعب الرجل نحو الأسف وقومي برفع أصابع قدميكِ نحو الأعلى، ثم أحني رأسك قليلاً نحو الأمام كأنكِ تنظرين إلى الأرض. هذه التمارين سهلة ومفيدة جداً لتحريك عضلات الساق وإذابة الدهون المتراكمة فيها، ولكن كي تحصلي على نتائج أفضل ننصحكِ بإتباع رجيم صحي لخسارة الوزن.

إقرئي المزيد: أسهل طريقة لخسارة 20 كيلوغراماً في 20 يوماً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية