Yasmina

تمارين لعلاج تقوّس الظهر لإطلالة مستقيمة كعارضات الأزياء

تقوس الظهر

أصبح أسلوب حياتنا اليومي يؤثر سلباً على صحتنا، وبالتحديد على إستقامة عظام الظهر، فنحن نمضي يومنا جالسين أمام الحاسوب بطريقة خاطئة أو النظر للأسفل عند إستخدام الهاتف.

هذه الوضعيات السيئة نؤديها يومياً من دون الإنتباه إلى التأثير العكسي لها على إطلالتنا الخارجية، فيبدأ ظهرنا بالتقوّس مع الوقت والكتفان ينخفضان قليلاً ويقتربان إلى الأمام، فنظهر كأننا نعاني من الحدبة.

لهذا السبب ننصحكِ بممارسة هذه التمارين الرياضية يومياً، فهي سهلة ولا تتطلّب وقتاً طويلاً، وهي كفيلة بجعل وضعيتكِ أكثر إستقامة تماماً مثل عارضات الأزياء:

تمارين تقوس الظهر
التمرين الأول
  • التمرين الأول: قفي في وضعية مستقيمة وأريحي يديكِ نحو الأسفل، عند الشهيق إرفعي كتفيكِ للأعلى نحو الأذن، وعند الزفير أعيديهما إلى النقطة الأساسية، أي نحو الأسفل. أعيدي التمرين 10 مرات يومياً.
تمارين تقوس الظهر
التمرين الثاني
  • التمرين الثاني: إرفعي يديكِ إلى الأعلى لتتساوى مع الكتف بعد الوقوف بطريقة مستقيمة، خذي نفساً عميقاً ووجّهي الكف نحو الخارج ومن ثم أرجعي أصابعكِ إلى الوراء قليلاً خلال الزفير. أعيدي هذا التمرين 5 مرات يومياً.
تمارين تقوس الظهر
التمرين الثالث
  • التمرين الثالث: إجمعي أصبعكِ ببعضهما وشدّي ذراعيكِ للأمام لتتساوى مع مستوى الكتف، ومن ثم خذي نفساً عميقاً وأخرجي الهواء من فمكِ خلال إنحناء ركبتيكِ نحو الأمام 90 درجة، وانتبهي أن تظل قدميكِ ثابتتين على الأرض من دون تحريكهما. عليكِ أن تظلّي بهذه الوضعية والتنفس 3 مرات قبل العودة للوضعية الأساسية، وإعادة هذا التمرين 3 مرات.

بعد الإنتهاء من هذه التمارين الثلاث ننصحكِ بالمشي الخفيف والبطيء لمدة 15 دقيقة وشرب الماء لمنع جفاف الجسم.

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية