توقّفي عن الاعتذار من خلال هذه الحيل الاحترازية!

توقّفي عن الاعتذار من خلال هذه الحيل الاحترازية!

كفى اعتذارات

أحياناً يكون الاعتذار سيّد المواقف وأسماها، وأحياناً يصبح عادةً في غير مكانها الصائب، تعيدينها من دون أن تعنيها أو تنمّ عن ضعف شخصيةوخوف من الآخرين! كيف تتلافينه حين لا يكون سديداً؟

ias

 

  • أهمّ ما يمكنك فعله في هذا الصدد هو الإصغاء والتركيز على الأحاديث التي تجري بينك والآخرين وكيف يؤول بك الامر ختاماً الى الاعتذار. هل تتحدثين الى الاصدقاء، الى أفراد العائلة أو الى الزملاء؟! هل تعتذرين لتتفادي مشكلة قد تنشب أو لاسترضاء شخص ما؟ فكّري قليلاً بهذه الأسئلة واستفيدي من الأجوبة.

 

  • ضعي لنفسك عدداً معيّناً من المرات التي تسمحين من خلالها لنفسك بالاعتذار، لتقلّصي العدد يوماً بعد يوم لرّبما تتخلصين من الامر نهائياً. اعرفي أنّ افراطك في الاعتذار قد يسلبك ثقتك بنفسك مع الوقت، خصوصاً حين يحاول الآخرون استغلال ضعفك تجاههم أو تجاه أمر ما.

 

  • كوني صادقة مع نفسك لتتمكّني من تجاوز هذه الحالة بشكل فعليّ. لم تُكثرين من الاعتذار؟ خوفاً من ردّة فعل الآخرين وحفاظاً على محبّتهم؟! فكّري كثيراً بكرامتك وبحقك وتناسي حبّ الآخرين قليلاً. فما نفع أن تكسبيهم وتخسلرين نفسك؟! لا تعتذري الاّ حين تكونين على خطأ. 

 

  • تعلّمي قول "اللا" احياناً، لأنّ÷ا كثيراً ما تكون ايجابية ولمصلحتك. كونك غير مؤهّله لإرضاء الجميع تعلّمي ان تقولي "كلا" لم لا تريدين فعله أو يصعب عليك ذلك. ارسمي لنفسك حدوداً يمنع على أحد تخطّيها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية