ثقفي نفسك عن فوائد الزبدة للشعر

تتعدد الأطعمة التي يمكنك أن تستخدميها في علاج مشاكل الشعر التي تنتج عن العوامل السلبية التي تؤثر فيه وتفقده حيويته ومنها الزبدة التي ستفاجئين من أهميتها لشعرك.

ias

فالزبدة تعمل على حماية الشعر من التقصّف والجفاف لأنها تحتوي على الكثير من العناصر والمواد المغذّية والتي تساهم أيضاً في تكثيف الشعر وإطالته.

ومن الخلطات للشعر التي يمكنك أن تستخدميها هي خلطة الزبدة والثوم. اخلطي ربع قالب من الزبدة وضعيه على النار حتى الذوبان. أضيفي فصين من الثوم المفروم ناعماً لتقليته، واتركي المزيج لمدّة عشر دقائق وبعدها دلّكي فروة الرأس جيداً، واتركيها على الشعر مدّة ساعتين.

وتعطي الزبدة أيضاً بريقاً للشعر وتساعد على القضاء على مشكلة الشعر المتطاير. وللاستفادة منها في هذا الإطار ذوّبي الزبدة في وعاء داخل المياه الساخنة وبعدها دلّكي جذور الشعر بها.

وعليك أن تعرفي أن للزبدة العديد من المصادر ما يعني أن فوائدها تختلف مع اختلاف المصدر فعلى سبيل المثال، زبدة الشيا تعمل على تغذية الشعر كما تساعد على نموّه بشكل صحي من دون التعرّض للتلف الناتج عن جفاف الشعر خلال نموّه، في حين أن لزبدة اللوز الحلو القدرة على التخلّص من جفاف الشعر وتعطيه أيضاً اللمعان الحريريّ.

بالمقابل، يوصي خبراء الشعر بزبدة الكاكاو لحماية الشعر من التقصّف والعوامل الخارجيّ، كما  تكسب الشّعر لمعاناً قوّياً ورائحة ذكية للشعر.

زبدة القهوة تعمل بدورها كمغذّي للشعر، إذ تحبس فيه الرطوبة التي تُخلّص الشعر من الجفاف.

اقرأي أيضاً: فوائد البيكنج بودر للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية