Yasmina

جديد أسبوع الموضة النيويوركيّ صيحات ملفتة ومميّزة لشتاء 2019

جولة على اسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2020

نكمل جولتنا على عروض الأزياء التي نتابعها في أسبوع الموضة النيويوركيّ وهذه المرّة نستعرض أبرز الصيحات التي لفتتنا في عروض أزياء كلّ من فيليب ليم، Proenza Schouler، Zimmermann و Zadig & Voltaire فبعض هذه الصيحات تعود بقوّة إلى عالم إذ كنّا رأيناها في المواسم السابقة ولكنّها غابت أو شكّلت حضوراً خجولاً في المواسم السابقة فيما بعضها يعبّر عن عودة قويّة لصيحات كانت رائجة في حقبات سابقة وليس حتى في المواسم الماضية.

Phillip Lim

قصة الاكمام الملفتة المنسدلة على الاكتاف

البداية مع ما رأيناه في عرض Phillip Lim وتحديداً فيما يخصّ قصّة الياقة والأكمام التي أتت منسدلة على الأكتاف بموضة الـ Off Shoulders فأكنّا نتكلّم عن الكنزات الصوفية أو حتى الفساتين، قدّمت لنا العلامة قصّة الأكمام هذه وإن لم تكن منسدلة بالكامل على الأكتاف أتت بأسلوب الـ Wrap وملتفّة على شكل X.

التنانير والتوبات الملفتة بقماش جلدي او باسلوب الـ Shearling

أيضاً، يبدو أنّ للتنانير استمراريّة في عالم الموضة فمع فيليب ليم رأيناها مسيطرة وبقصّات مختلفة ولكن معظمها بطولٍ متوسّط فلفتتنا التنورة السكيني وتلك بقصّة الـ A Line ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً التوبات الملفتة بأقمشتها فرأينا موضة الـ Shearling مستمرّة مع توبات الفرو وتحديداً تلك تأتي بسحاب والتي برزت هذا الشتاء وأيضاً أتت التوبات الجلديّة لتسجّل حضوراً ملفتاً.

Proenza Schouler

القماش المثني والـ Color Blocks

إلى علامة Proenza Schouler ننتقل لنسلّط الضوء على بروز موضة الـ Color Blocks ولكن بألوانٍ داكنة وترابيّة وليس بألوان قويّة أو نيون كما رأيناها هذا الموسم.

كذلك، لفتنا القماش المثنيّ الذي عكس موضة الـ Pleats والذي رأيناه مسيطراً في هذه المجموعة وذلك في منافسة مع موضة الـ Layering إذ رأينا معظم اللوكات منسّقة بطبقات ملابس مختلفة حيث كان السروال القطعة الأبرز وأتى معتمداً تحت الفساتين وأيضاً التنانير أحياناً.

السترة بالاكتاف العريضة او التنورة المثنية

مع Proenza Schouler رأينا كذلك الأسلوب المينيماليّ الذي يعكس أسلوب المرأة الرجل وذلك من خلال القصّات الرجاليّة وهنا أتكلّم تحديداً عن البلايزر بقصّة الأكتاف البارزة والقصّة الفضفاضة، هذه السترة التي رافقت السراويل الرسمية وأيضاً التنانير.

Zadig & Voltaire

الفستان المطبع القصير او الجينز الفضفاض والسترة الفضفاضة

إلى علامة Zadig & Voltaire ننتقل، هذه العلامة التي أحبّها شخصياً إذ أراها تقدّم لنا دائماً التصاميم الحيويّة والعمليّة والتي تناسب الأيام العادية وأسلوب الحياة العصريّة ولشتاء 2019، لفتنا أنّ المجموعة انقسمت إلى قسمين من ناحية الستايل وهنا أقصد الستايل المينيماليّ والستايل الـ Edgy حيث حضر الأوّل مع السترات الرسمية المنسّقة مع الجينزات الفضفاضة التي يبدو أنها عائدة بقوّة إلى عالم الموضة فيما رأينا الستايل الـ Edgy مع الفساتين المطبّعة والمزيّنة بأحزمة على الخصر.

Zimmermann

الكشاكش الصغيرة ونقشة النمر من Zimmermann

أخيراً، نسلّط الضوء على أجمل ما رأيناه في مجموعة Zimmermann، هذه المجموعة التي لفتت أنظاري والتي اعتبرتها من بين الأجمل حتى الآن في أسبوع الموضة النيويوركيّ.

مع Zimmermann، نعود إلى أسلوب المرأة النيويوركيّة والأوروبيّة وتحديداً الفرنسيّة والسبب قبّعة البيريه التي شكّلت الأكسسوار الأبرز المرافق لهذه اللوكات. وإن تحقّقت من مصدر وحي المجموعة، فلا بدّ من أن تعلمي حينها لما أتت اللوكات بهذا الأسلوب، فالإطلالات عكست نوعاً ما أسلوب المرأة " الجاسوسة " إذ شكّلت " Nancy Wake " ملهمة لهذه المجموعة، هذه المرأة التي عملت جاسوسة في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية والتي لقّبت آنذلك بالفأر الأبيض.

الكشاكش والعقد مع Zimmermann لشتاء 2019

من هذه المجموعة، لاحظنا استمراراً لـ نقشة النمر وحضوراً قويّاً للكشاكش الصغيرة بأسلوب الـ Frills وأيضاً العقد الكثيفة بأسلوب الـ Bow وحضر الحزام العريض ليكون الأكسسوار الأبرز ويبدو أنّه سيتصدّر لائحة الأكسسوارات الرائجة الموسم المقبل فحضوره أتى قويّاً في معظم المجموعات.

صيحات ملفتة من اسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2020

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني