جناح سعودي مُميز في مهرجان كان السينمائي 2022

مصدر الصورة: حساب هيئة الأفلام FilmMOC@

تشارك المملكة العربية السعودية في مهرجان كان السينمائي في دورته 75 بجناح مُميز، سعيًا لإبراز تطور وازدهار صناعة السينما في المملكة. 

ias

تُعتبر مشاركة المملكة في هذا المهرجان العالمي فرصة لعرض المقومات التي تمتلكها المملكة بصفتها وجهة سينمائية فريدة في صناعة الأفلام، إضافة لفرصة استعراض الأعمال السعودية ولفت النظر للمواهب السعودية الناشئة، وبالحديث عن المهرجان اطلعي على أجمل وأسوأ إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي 2022. 

امكانيات المملكة في صناعة الأفلام

يشارك في جناح المملكة عدد من الجهات الحكومية والخاصة هي: وزارة الاستثمار، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، وفيلم العلا، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، وشركة نيوم، ومجموعة MBC، إل جانب قطاعات الإعلان والترفيه في المملكة، بما في ذلك شركات الإنتاج والتوزيع وصناعة المحتوى، ونخبة من المواهب السعودية الواعدة في صناعة الأفلام. 

بتنظيم من هيئة الأفلام السعودية يقدم الجناح السعودي جلسة تحت عنوان ” واقع السينما العربية” في منطقة “سوق كان”، وستتناول الجلسة واقع السينما العربية ومستقبلها والفرص والتحديات الواجب التغلب عليها لبناء قطاع قوي لرفع مكانة السينما العربية لتنافس دوليًا. 

فيما سيتم تسليط الضوء على إمكانيات المملكة في صناعة الأفلام في “فيلم العُلا” من خلال ندوة تنظمها بالتعاون مع الجناح الأمريكي، وستُناقش الندوة المزايا التي تُقدمها المملكة لصناعة الأفلام الإقليمية والدولية، عبر استثمارات داخلية ضخمة، وبيئة مُحفزة وحاضنة للإبداع. 

بالختام، اقرأي المزيد عن مهرجان أفلام السعودية يُعلن عن تنافس 36 فيلماً على جوائز النخلة الذهبية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية