جنيفر أنيستون

ولدت جنيفر جوانا أنيستونيس المعروفة  بـ جنيفر أنيستون في مدينة شيرمان أوكس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وسط عائلة فنيّة يونانيّة الأصل، فجدها هو الممثل اليوناني تيللي سافالاس ووالدتها كانت تعمل كعارضة أزياء وممثلة ووالدها مغني أوبرالي.

ias

بعمر التسع سنوات تطلقّ والداها، واللوحة التي رسمتها في الحادية عشرة كانت بوّابة دخولها إلى عالم الفن، حيث اختيرت للعرض في متحف ميتروبوليتان للفنون الجميلة الشهير، وكانت سبباَ لإنضمامها إلى نادي الدراما التابع لمدرستها. وفي 1987تخرجّت من مدرسة نيويورك للتمثيل، وبدأت بتصوير الإعلانات والمشاركة في  بعض المسرحيات.

بعمر العشرين توجهّت إلى لوس أنجلوس، حيث لعبت أدواراَ عدة في بعض الأفلام والمسلسلات. ولكن نجمها لم يسطع فعليّاَ إلا مع "ريتشيل غرين" في مسلسل Friends، وذلك بعد أن نجحت في إنقاص وزنها 15 كلغ لتنجح في الحصول على الدور، وفي هذا المسلسل الذي إستمرّعشرسنوات برهنت جنيفرعن موهبة كوميديّة لافتة، وأدائها القوي فيه جعلها تفوز بجوائز إيمي التلفزيونية أربع مرّات. سينمائيّاً، سعت من خلال الأدوار المميّزة والغريبة أن تخرج من الصورة النمطيّة التي في انطبعت في أذهان الناس.

 

في 1997 جمعتها علاقة حب مع الممثل براد بيت. وفي 2000 تمّ الزواج.  ولكن أمّها لم حفل الزفاف بسبب خلافهما الشهير  بعد تسريب "نانسي" تفاصيل عن حياة ابنتها لمجلة فضائح، وفي 2005 إنفصل الممثلان بعد علاقة ربطت براد بالممثلّة إنجلينا جولي، وحياة الزوجة المخدوعة والمطلٌّقة  العاطفيّة ما تزال تشغل الصحافة العالميّة.

ومن أبرز أفلامها Horrible Bosses، The Break-Up، The Switch.

حازت جنيفر في مسيرتها على ما يقارب العشرين جائزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية