جوجل للفن والثقافة منصّة تدخلك ألفي بوابة فنية وتعطيك مفاتيح هذا العالم الواسع

منصة جوجل الثقافية

تتيح لك منصة Google Arts & Culture فرصة الاستمتاع بتجربة فنية رائعة من خلال مجموعة من الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو وتجارب الواقع الافتراضي للأعمال الفنية والتحف الثقافية بالتعاون مع آلاف المنظمات الثقافية حول العالم. ولكن في البداية اختبري نفسك: أي نوع من الفنون يشبهك؟

ias

وتحتوي المنصة التي تعاونت مع أكثر من ٢٠٠٠ مؤسسة ثقافية من ٨٠ بلد على ميزات كثيرة مثل Art Camera التي تسمح لك برؤية التفاصيل الدقيقة في اللوحات والقيام بجولة داخل اللوحة مع تعليق على العمل الفني. كما يتميز بفرصة البحث عن الكنز في المتحف البريطاني مثلاً، باستخدام ميزة التجوّل الافتراضي، ويقدم مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة تسمح لك بمواجهة الديناصورات الجوراسية. وغيرها من الميزات التي سنفصّلها لك أدناه. 

> لمتاحف الامارات حصّة كبيرة على منصّة جوجل!

استكشفي المشهد الفني المحلي الاماراتي من خلال الاطلاع على أجمل مقتنيات المتاحف بالتعاون مع مؤسسة بارجيل للفنون، ومؤسسة الأتاسي للفنون والثقافة والأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. يمكنك أيضًا استخدام ميزة "الاستكشاف ِExplore" لاكتشاف مؤسسات ثقافية أخرى بالقرب منك، أينما كنت.

ميزة الكاميرا الفنية

باستخدام الكاميرا الفنية Art Camera, يمكنك التأمّل في اللوحات والأعمال الفنية من خلال صور فائقة الدقة تقربك من التفاصيل الدقيقة في العمل الفني وتتيح لك القيام جبولة افتراضية داخل اللوحة باستخدام تكبير تفاصيلها وتصغيرها كي تضح أمامك التفاصيل. 

لوحة فنية من المتحف الاسباني
لوحة فنية من المتحف الاسباني

أبعد من الموضة الحالية والأزياء

تعرفي على التقاطع بين الفن والثقافة والأزياء واكتشفي القصص خلف الملابس التي ترتدينها، أو اكتشفي مثلًا أزياء Masai الكينية اضافةً الى الأنماط الشهيرة في القرن العشرين.

من تعاون سلفادور فرانغو ومارلين مونرو
من تعاون سلفادور فرانغو ومارلين مونرو

الموناليزا مثلًا في بيتك؟

كيف قد تبدو لوحة موناليزا في غرفة المعيشة في منزلك؟ من خلال ميزة Art Projector يمكنك أن تحصلي على الأعمال الفنية وتجلبيها الى منزلك ببحجمها الطبيعي! وبالحديث عن الموناليزا تذكّري معنا الموناليزا بنسخة الـ٢٠١٩: حفيدتيها تقلدانها، فهل من وجه شبه؟

ميزة الـArt Projectpr
ميزة الـArt Projectpr

اذهبي إلى أبعد من ذلك واكتشفي المجموعات الفنية بأكملها من خلال التجوّل الافتراضي في بعض أفضل المتاحف حول العالم بما في ذلك متحف الفن الحديث في الولايات المتحدة الأمريكية، والمتحف البريطاني ومتحف طوكيو فوجي للفنون في اليابان وغيرها. ما رأيك أيضًا أن نكتشف سوًيا أسرار اليابان الجمالية التي تعود الى أكثر من ١٠٠ عام؟

من لوحات المتحف البريطاني
من لوحات المتحف البريطاني

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية