جود لو

ولد جود لو في التاسع والعشرين من ديسمبر في العام 1972 في جنوب لندن، في سن الثانية عشرة اعتلى المسرح الوطني الموسيقي للشباب لافتاً الأنظار بموهبته الواضح ووسامته ، لم يكن جود من الأولاد المحبين للدراسة والمدرسة، والدليل أنّه تخلّى عنها في سنّه السابعة عشرة للمشاركة في مسلسل Families.

ias

 

المسرحيات اللندنيّة كانت على موعد معه بعد عامين، ونتيجة هذه المشاركات، رشّح للعديد من الجوائز، وحينها كان قد بدأ يشارك في مسلسلات وأفلام تلفزيونية وسينمائية. أما أولى أعماله  فقد كان فيلم Shopping، وأهمّها Midnight in the Garden of Good and Evil مع الممثل كيفين سبيسي، وفيلم Gattaca مع اوما ثرومان، وحينها حصل على ترشيحه الأول لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل دور مساعد.

 

في العام 2001 اختاره المخرج ستيفين سبيلبرغ ليشارك في فيلم A.I. Artificial Intelligence ، وتتابعت نجاحاته مع أعمال سينمائيّة مهمّة  مثل Cold Mountain  الذي رشّح لجائزة أوسكار عن دور أفضل ممثل دور رئيسي، كما يعد فيلم  Closer مع جوليا روبرتس من أبرز أعماله، وفيلم  The Aviator مع ليوناردو ديكابريو، وفي  The Holiday مع كاميرون دياز وكيت وينسلت. وفي العام 2009 تميّز بدوره " في فيلم Sherlock Holmes ، وفي العام 2012، شارك في فيلم Anna Karenina. 

 

على الصعيد الشخصي، تزوّج بالممثلة ساديا فروست، وأنجبا ثلاثة أبناء في العام 1997 وتطلقا في 2003، وبعد طلاقه ارتبط بالممثلة سيينا  ميلير، وعقدا خطوبتهما في 2004، إلا أنّ العلاقة تخللها الكثير من أخبار الخيانة،  مع جليسة أطفاله، والتي أكدت مع إنجاب جود لطفلة من العارضة الأميركيّة سامانتا بروك في العام 2008، ويمكن القول إنّ الإنفصال الرسمي مع سيينا تمّ في فبراير 2011.

 

تابعي كل جديد عن جود لو على تويتر : judehlaw@

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية