جورج قرداحي

كل ما تريدين معرفته من اخبار ومعلومات وصور ووثائق عن جورج قرداحي

 ولد الإعلامي اللبناني جورج قرداحي في الأول من مايو في العام 1950 في قرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان. درس الحقوق والعلوم السياسية في  الجامعة اللبنانية، وكلنّه توجّه إلى مجال مختلف، وبدأ مسيرته الإعلامية في تلفزيون لبنان الرسمي، ثم انتقل إلى صحيفة "لسان الحال" قبل انضمامه عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، حيث حقق معها شهرة واسعة استمرت حتى العام 1992، وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة.

ias

 

 

من مونتي كارلو إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، حيث أمضى عامين، ومن ثمّ إلى إذاعة (MBC.FM) في لندن في العام 1994. وفي العام 2000 سطع نجمه بقوّة، وعرفه الجمهور العربي من خلال تقديمه لبرنامج المسابقات "من سيربح المليون" على قناة MBC. وهو من البرامج الجماهيرية التي وصلت إلى كل بيت عربي. حينها تمّ الإجماع على الكاريزما التي يتمتّع بها قرداحي.  ثم قدم برنامج "القوة العاشرة"، كما قدّم برنامج "إفتح قلبك" على شاشة المؤسسة اللبنانيّة للإرسال. 

 

 

حاز قرداحي عجوائز وألقاب عدّة  كجائزة "الموركس دور" كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة. كما ظهر في إعلانات تلفزيونية عدّة منها عطر باسمه "عطر جورج قرداحي" و"شوفان هارفست" هو وعائلته.

 

 

على الصعيد العائلي، هو متزوج ولديه ثلاثة أبناء: غبريال، باميلا وباتريسيا.

 

تابعي كل جديد عن جورج قرداحي على: 

 

 

الفايسبوك: George Kordahi

 

 

تويتر:GKordahi@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية