جولة على أكثر التصاميم قبحاً والتي أصبحت موضة رائجة... هل تتقبلينها؟

حذاء الـ Crocs من بلانسياغا

نعلم جيّداً أنّ ما يبرز في عالم الموضة، كصيحات، يمكن أن يتّسم بالغرابة أحياناً ويمكن أن يعكس أسلوباً ملفتاً لا تتقبّله معظمنا ولكن ماذا لو بات التصميم القبيح يعتبر موضة رائجة؟ هل تتقبّلينها؟ وهل تعتمدينها؟

ias

السؤال الأهمّ يبقى التالي: إلى أيّ مدى أنتِ مستعدّة لاعتماد الصيحات الرائجة حتى وإن كانت قبيحة؟

ممّا نلاحظه مؤخراً في شوارع الموضة ومع إطلالات عاشقات الموضة والنجمات أنّهن مستعدّات لاعتماد أيّ تصميم يقدّم لهنّ على أنّه تصميم رائج في عالم الموضة والدليل على ما نقوله الصيحات الأخيرة التي برزت والتي هي أساساً من التصاميم الأكثر قباحة ولكن التي استطاعت أن تجعل من ذاتها موضة رائجة وإحدى الصيحات المسجّلة في تاريخ الموضة.

في ما يلي، نعرض عليكِ أبرز هذه التصاميم القبيحة التي استطاعت أن تكون موضة رائجة، تصاميم برزت بعضها في مواسم سابقة وبعضها الآخر يبرز اليوم بشكلٍ كبير.

أحذية الـ Crocs!

في السنوات الماضية وتحديداً منذ ثلاثة سنوات، برز حذاء الـ Crocs الذي يأتي بتصميمٍ قبيح وبقماش البلاستيك، هذا الحذاء الذي سيطر على عالم الموضة والذي ارتدته معظمنا مع الإطلالة الحيويّة والجينزات والملابس الرياضيّة. ولكن اليوم، يعود هذا الحذاء بتصميمٍ متطوّر ومعدّل أكثر فنراه موقّعاً من ماركات عالمية أمثال بلانسياغا وكريستوفر كاين ومزيّناً أيضاً بملصقات أو ببروش أحياناً أو بالترتر والأحجار البراقة. ولكن المفاجأة الأكبر هو أنّ هذا الحذاء تحديداً بات منسّقاً مع الملابس الأنيقة والرسمية ولم يعد حكراً على الإطلالة الحيويّة إنما بات معتمداً مع الفساتين الرسمية وأقمشة الدانتيل والتول مثلاً وحتى مع تنانير الترتر أحياناً.

السترة المنفوخة!

السترة المنفوخة موضة رائجة

إنّنا لا نتكلّم عن السترة المنفوخة Puffer فقط والتي لطالما كانت قطعة رائجة في عالم الموضة إنما عن السترة المنفوخة التي توحي بأنّها سترة ثلج والتي تعتبر اليوم قطعة رائجة في عالم الموضة ومعتمدة مع الملابس والإطلالة الأنيقة. إنّ هذه السترة التي لطالما اقتصرت على إطلالة الثلج أو بدلة الثلج باتت اليوم قطعة معتمدة مع التنورة السكيني أو السروال الرسمي وفوق القميص الكلاسيكيّ أو أيّ توب أنيقة كالتوبات الشفافة أو حتى المطرّزة بالدانتيل.

حذاء الـ Uggs!

حذاء Uggs موضة رائجة

على الرغم من أنّ هيمنته على عالم الموضة مضى عليها سنوات إذ كان بارزاً منذ حوالي الأربعة سنوات، غير أنّنا في الآونة الأخيرة رأيناه مجدداً يحاول أن يعود إلى عالم الموضة كقطعة معتمدة مع الإطلالة الأنيقة، هذا الحذاء الذي كان دائماً حذاء الثلج والذي بات اليوم من الأحذية الخاصّة بالخزانة الشتويّة.

حذاء الـ Birkenstock!

حذاء Birkenstock

منذ أن ظهر هذا الحذاء في عالم الموضة ولا نعلم فعلاً لماذا اشتهر إلى هذه الدرحجة فتصميمه قبيحاً للغاية وعلى الرغم من أنّه مريح ولكنّه لم يكن يوماً بالحذاء الأنيق. على الرغم من ذلك، رأيناه في المواسم السابقة القليلة معتمداً مع الإطلالة والملابس الأنيقة التي ترتكز مثلاً على السروال الرسمي وليس فقط على الجينز والسراويل الرياضيّة كما في السابق.

النقشة العسكريّة!

النقشة العسكرية موضة رائجة

وإن كانت رائجة فهذا لا يعني أبداً أنّها أنيقة وملفتة وهذا ما نستغربه بالنقشة العسكريّة المعروفة بـ Camouflage، فهل تتقبّلين أن ترين التصاميم بالقصّات الرسميّة والأنيقة بهذه النقشة؟

الحذاء الرياضيّ الضخم والقبيح!

الحذاء الرياضي القبيح والضخم موضة رائجة

إنّه الحذاء الرياضيّ الذي يبرز هذا الموسم والذي يطلق عليه اسم حذاء Dad Sneakers هذا الحذاء الذي وعلى الرغم من ضخامته وقباحته استطاع أن يجعل من ذاته صيحة رائجة ومطلوبة من قبل عاشقات الموضة والنجمات اللواتي لم يفوّتن فرصة تنسيقه بطرقٍ غريبة إذ اعتمدناه مع الإطلالة الرسمية والبدلة الرسمية والقطع الرسميّة الأنيقة وليس فقط مع القطع الرياضيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية