حاسة الشم تمكّنك من فهم مشاعر الرجال! كيف؟

حاسة الشم تمكنك من فهم مشاعر الرجال! كيف؟

إن كنت تجهلين هذا الموضوع، فعليك إدراك أهمية حاسة الشم لديك لناحية كونها عنصراً أساسياً ومهماً في أي علاقة عاطفية.

ias

فقد كشفت دراسة حديثة أن مسألة الوقوع في الحب من أول نظرة ليست لها علاقة بشكل الحبيب فحسب، وإنما برائحته كذلك التي تعتبر من أهم أسباب الانجذاب أو النفور بين الأشخاص، خصوصاً أن لكل شخص رائحة خاصة به يفرزها الجسم.

اختبري نفسك:أي فتاة أنت من Grey’s Anatomy؟

وأشارت هذه الدراسة الألمانية الى أن المرأة تمتلك قوة خارقة في أنفها تجعلها قادرة على التمييز بين الرجال الذين يتصفون بالضعف والوهن من خلال رائحتهم، لافتة الى أن المرأة قادرة على التمييز بين سلسلة من الروائح التي يفرزها الرجل والتي تعكس سلسلة من المشاعر التي يختبرها كالخوف والاشمئزاز أو الثقة العالية بالنفس والسعادة.

وأكدت هذه الدراسة أنه نتيجة لما سبق، فإن المرأة تختار الرجل بأنفها، من دون أن تدرك ذلك، لافتة الى أنها تميل إلى أن يتميز شريك حياتها برائحة تشبه رائحة والدها. (اكتشفي مع ياسمينةكم مرة يقع الرجل في الحب؟)

وفي هذا السياق، أكد أستاذ في جامعة هارفارد الأميركية أن العديد من الدلائل تؤكد أن اختيارنا لشريك الحياة يتأثر بالمواد الكيميائية الصادرة عن الجسم، وأن حاسة الشم تلتقط روائح هذه المواد لتصدر قرارها برفض هذا الشريك أو الموافقة عليه".

وأشار الى أن حاسة الشم تقدم معلومات اجتماعية عن الآخرين، وغيابها مرتبط بانخفاض الأمان الاجتماعي لدى الرجال والنساء ويؤثر على الشراكات.

وبالتالي اعتمدي دائماً، يا عزيزتي، على حاسة الشم لديك، لأنها قادرة على مساعدتك الى حد كبير في اختيار الشريك المناسب لك فضلاً عن كشفك مشاعره كافة وأفكاره.

اقرئي المزيد: إذا كنت تملكين هذه الصفات.. فأنت مصدر غيرة للآخرين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية