حبوب الذقن والهرمونات بين الاسباب وطريقة العلاج

حبوب الذقن والهرمونات هو من الامور التي تشغل بالك والتي ستعرفك ياسمينة على اسبابها وطريقة علاجها لتستعيدي نضارة بشرتك وجمالها وتتخلصي من الشوائب.

ias

فالخلل في الهرمونات يمكن ان يتسبب في الكثير من المشاكل وخصوصاً على صعيد صحة البشرة وجمالها من هنا ضرورة العمل على علاجه سريعاً.

اسباب حبوب الذقن:

  • الخلل في الهرمونات: ان المعاناة من خلل في الهرمونات سيؤدي الى زيادة في افراز هرمون البروجسترون وبالتالي سيتسبب في ظهور الحبوب في البشرة وخصوصاً في المناطق المعرضة لافراز الزيوت بشكل كبير مثل الذقن.
  • بعض الادوية: ان تناول بعض الادوية هو من المسببات لظهور الحبوب في الوجه، وخصوصاً الادوية المضادة للاكتئاب، وحبوب منع الحمل والادوية التي تنشط الهرمونات.
  • الدورة الشهرية: ان الدورة الشهرية تتسبب ايضاً بخلل في الهرمونات وبالتالي يمكن ان تتسبب في ظهور الحبوب والبثور في الوجه وفي منطقة الذقن.
  • النمط الغذائي: ان اتباع نمط غذائي غير صحي يتسبب في ظهور الحبوب والبثور في الوجه خصوصاً في حال تناول الاطعمة الحدّة او السكريات، كذلك يمكن ان تظهر الحبوب في حال كان لديك حساسية على نوع معين من الاطعمة.
  • الضغوط النفسية: ان التعرض للكثير من الضغوطات النفسية وحالات القلق والتوتر يمكن ان يتسبب في ظهور الحبوب والبثور على مستوى الذقن،

علاج حبوب الذقن:

  • خلطة الكركم وخل التفاح: هذه الخلطة ستساعدك على تفتيح البشرة وإصلاحها عبر التخلص من مشكلة الحبوب. لذلك، اخلطي عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من الكركم وملعقتين من خل التفاح. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة المانجو وعصير الليمون: امزجي ملعقة كبيرة من المانجو مع ملعقتين من عصير الليمون. دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة فعالة لترطيب البشرة وموازنة افراز الزيوت فيها وبالتالي التخلص من الحبوب.
  • خلطة العسل والليمون: امزجي ملعقتين من العسل مع عصير ليمونة واحدة وقومي بتدليك بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي اسباب حبوب الذقن وطريقة علاجها، اكتشفي ايضاً طريقة علاج حبوب الجبين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية