حسنات صحية خارقة لخسارة الوزن

حسنات خارقة لخسارة الوزن

لخسارة الوزن تأثيرات ايجابية عليك أبعد من ارتداء الملابس الضيقة والألوان التي تريدين والقصّات التي تفضّلين، وحتّى أغرب من حمايتك من أمراض القلب والشرايين. فما هي القيمة المضافة والحسنات التي ستجنينها بفضل مجرّد خسارتك لـ10 الى 15 % من وزنك؟

ias

 

  • جرعة كبيرة من الطاقة، هي أبرز التغيّرات التي ستشعرين بها حين تبدأين بخسارة وزنك شيئاً فشيئاً. ستلاحظين كم أن قدرتك على المجهود البدني ستتضاعف، وأنّك تشعرين أقلّ بالتعب والنعس وستلاحظين النشاط المفاجئ الذي ستتمتّعين به. من ناحية أخرى إنّ خسارة الوزن وطرد الدهون خارج أنحاء الجسم سيسهّل في شكل كبير انتقال الأوكسيجين في جسمك، فلن تشعري بضيق النفس حين تصعدين السلالم مثلاً أو تسيرين بسرعة. 

 

                                   لهذه الاسباب الصحية اختاري السلالم دائماً!

 

  • عوامل كثيرة ستربط بين خسارة الوزن وزيادة الثقة بالنفس والتصالح مع الذات والابتعاد عن الاكتئاب وهي أولاً الارتياح مع الشكل والجسم من جهة أخرى ردّات فعل المحيطين وتشجيعهم ما يحفّّز الدماغ ويجعله المركز الرئيسي لاقناع الجسم بمواصلة المهمّة. 

 

  • من حسنات خسارة الوزن الخارقة أيضاً هي تخلّصك من أوجاعك الكثيرة وخصوصاً تلك الناجمة عن تشنّجات العضلات والتي لطالما يقف خلفها الضّغط المتواصل والكبير على الأربطة والأنسجة بسبب زيادة الوزن وتحميل أعضاء الجسم من الظهر الى الأكتاف الى الكاحل والقدمين أكثر من طاقتها. 

 

  • إنّ الأشخاص الذين خسروا على الأقلّ 5% من أوزانهم خلال فترة ستّة أشهر حظوا بـ22 دقيقة أكثر من النوم العميق من فتراتهم السابقة بحسب دراسة أجرتها جامعة بنسلفينيا في العام 2014. فإن التمتّع بوزن مثالي وجسم صحي يبعد عنك أسبابا كثيرة ينتج عنها تقطّع النوم والأرق. 

 

                                     هكذا تتخلّصين من مشكلة الأرق!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية