حسن الشافعي

ولد حسن الشافعي في التاسع من أكتوبر في العام 1982، إستطاع رغم سنّه الصغيرة، أن يثبت موهبته في التلحين والتوزيع، واشتهر كمُعِدّ وموزع موسيقي في الولايات المتحدة حين لقيت أعماله الموسيقية شهرة كبيرة خاصةً عقب “My Ecstasy” التي أطلقها عام 2000. والنجاح الكبير يعود إلى تقديم الشافعي  نمطاً موسيقياً جديداً في الشرق الأوسط، وتحويله الموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات “فانك” و”هيب وهوب” مبرمجة، فب قالب من العصريّة العالميّة.

ias

 

جمعه تعاوناً كبيراً ولافتاً مع أهم الفنانين والفنانات العربيّات أمثال عمرو دياب وأنغام وشيرين عبد الوهاب وحسام حبيب وعبد المجيد عبد الله ونانسي عجرم وغيرهم، ولعلّ أبرز أعماله أغنية “ويّاه” لعمرو دياب وأغنية “شفت بعينيّا” للفنان حسام حبيب وأغنية “يحلمون” للفنان عبد المجيد عبد الله.

 

نال “الشافعي” جائزة موسيقى الشرق الأوسط “Middle East Music Awards” كأفضل منتج ومعدّ موسيقي في العام 2009، و جائزة أفضل منظّم موسيقي في إحصاءات مجلة DG عامي 2007و2009. وقد عرفه الجمهور العربي أكثر مع مشاركته في برنامج آراب أيدول، متميزاً بالكاريزما العالية والآراء السديدة، أما على الصعيد الشخصي، فهو متزوّج من اللبنانية زينة نطوط. 

 

 

تابعي كل جديد عن حسن الشافعي على: 

 

الفايسبوك: Hassan El Shafei

 

تويتر:  Hassanelshafei@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية