حضّري عطر العيد بنفسك في رمضان!

حضّري عطر العيد بنفسك في رمضان!

حضّري عطر العيد بنفسك في رمضان!

من المميّز أن تستغلّي فترة صيامك وبقائك في المنزل لتستتثمري وقتك في تحضير عطر مميّز خاص بك، تختارين بنفسك نفحاته، لتشعري بإحساس النجمات الشهيرات اللواتي يعشقن هذه الهواية التي تحوّلت معهنّ إلى احتراف، وجزء لا يتجزأ من حياتهنّ العمليّة، فما هي الأمور التي عليك معرفتها لتركيب العطر، والحصول على شذى يعكس إحساسك وشخصيّتك؟ 

ias

 

عليك اختيار نوع العطر الذي تودّبن تحضيره، سواء كان ماء التواليت، أو العطر المركّز، وتحديد قوّة الرائحة، أي إذا كنت تريدينه خفيفاً أو قويّاً، أو من النوع الذي يستمّر شذاه لمدّة طويلة على جسمك. بعد تحديد النوع، حان الوقت لإعداد لائحة بالمواد التي تحتاجينها، والنظر في خصائص كل مادة على حدة، لمعرفة مدى تجانسها مع بعضها، أو اختلافها عن بعضها.

 

في هذه المرحلة، عليك تحديد الكميّة التي توديّن العمل فيها. ولكن أبقي في ذهنك دوماً أنّ تحضير العطر يحتاج للهدوء وسعة الخيال لأنّه فنٌ قائمٌ بحد ذاته، وإنّ المادتان الأساسيّتان  اللتين تحتاجينهما في كل المراحل العطريّة هما الماء والزيوت العطريّة. فهذه الزيوت هي الأساس في إبقاء رائحة العطر على جسمك لأطول فترة ممكنة. 

 

إنّ الزيت تنقسم إلى ثلاثة أقسام، فزيوت القاعدة هي خشب الصندل والفانيلا والقرفة، والطحالب، والزيوت الوسطيّة هي عشب الليمون والمسك وزهر البرتقال، أمّا الزيوت العلويّة فهي السحلب والبرغموت والخزامى والليمون. 

 

إليك وصفة لعطر العيد من أجل تحضيرها داخل المنزل:

ا اخلطي أربع قطرات من خشب الصندل مع الكميّة نفسها من المسك واللبان، وملعقتي كعام من ملعقة شاي من زيت الجوجوبا الذي يستخدم في تركيب العطور، في زجاجة نظيفة وقومي بهزّها جيّداً، ثمّ انقلي المكونات إلى زجاجة قاتمة اللون، وابقيها داخلها لمدّة اثنتي عشرة ساعة لتتخمّر مع بعضها، ثمّ ضعيها في الثلاجة، وبعد يومين إيدئي باستعمال هذا العطر. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية