حفيد نابليون يتزوج حفيدة إمبراطورة فرنسا في حفل زفاف ملكي

حفيد نابليون يتزوج حفيدة إمبراطورة فرنسا في حفل زفاف ملكي

في خبر يعيد إحياء التاريخ، حيث تزوّج جون كريستوف نابليون بونابرت من الكونتيسة أولمبيا فون أوند زو أركو-زينيربيرج حفيدة كارل الأول في حفل زفاف ملكي. وقد تألقت العروس بفستان غير تقليدي حمل توقيع دار المصمم أوسكار دي لا رنتا، ويأتي هذا الزفاف الخبر التالي بعد خطوبة الأميرة بياتريس لرجل أعمال إيطالي.

ias

وبهذا الخبر اجتمع البيت الإمبراطوري السابق في فرنسا وبيت هابسبورج النمساوي مرة أخرى، حيث تربط الزوجان الجديدان صلة قرابة بعيدة، لأن الكونتيسة أوليمبيا هي ابنة شقيقة زوجة نابليون الإمبراطورة ماري لويز النمساوية، وأشارت الصحافة الأجنبية إلى أنّ الزواج يحمل سمات زواج نابليون من إمبراطورة النمسا ماري لويز النمسا عام 1810، والذي عقده لضمان حليف في حربه ضد بريطانيا وروسيا ووقف الصراع بين البلدين.

الحب هو الذي جمعهما وليس التاريخ

يؤكد العروسان أنّ لا علاقة للتاريخ بقصة حبهما، حيث أتت المسألة التاريخية صدفة بحت، وقد صرّح العريس في أحد لقاءاته أنّ ك" إنها قصة حب وليست إشارة إلى التاريخ، فعندما قابلت أولمبيا فتنت بعينيها لا بشجرة عائلتها، ثم جاءت بعد ذلك المصادفة التاريخية".

الحب هو الذي جمعهما وليس التاريخ

تجدر الإشارة إلى أنّ جون كريستوف نابليون بونابرت يعمل مديراً لشركة إدارة أسهم تتخذ من لندن مقرا لها، ويعد أحد أحفاد شقيق نابليون بونابرت الأول إمبراطور فرنسا، أما العروس فهي تبلغ من العمر 31 عاما وقد حصلت العروس على شهادة في العلوم السياسية من جامعة ييل، ويعتقد أنها التقت بخطيبها أثناء قضاء فصل دراسي في باريس.

ومن أخبار زواج المشاهير هذا الشهر هو خطوبة شقيق كيت ميدلتون وحبيبته الفرنسية بسريّة تامة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية