حنان كمال تتحدّث لياسمينة عن مسيرتها الفنية وتعاونها مع MCM

حنان كمال تتحدث لياسمينة عن مسيرتها الفنية وتعاونها مع MCM

مصدر الصورة: @pink8in الحساب الرسمي على انستغرام لحنان كمال

حنان كمال تتحدث لياسمينة عن مسيرتها الفنية وتعاونها مع MCM، في مقابلة أجرتها معها، كشفت فيها أن شغفها بعالمي الموسيقى والفن بدأ منذ صغرها، وأنها ترى نفسها مستكشفة فنية، وقلبها ينبض لكل أنواع الموسيقى. وهنا، نذكرك بسعوديات أظهرن أن نجاح المرأة لا حدود له.

ias

بدأت حنان بالرسم في سنها التاسعة، حيث وجدت طريقة جديدة لتعبّر عن آرائها على ورقة، إلى حين وجدت أن الورقة لم تعد كافية بالنسبة لها، فهي لم تتسع لكل أفكارها، وعندئذ، بدأت باستخدام مواد مختلفة لتعبّر عن آرائها وأدركت أنها تحب الفن بمختلف أنواعه، فهو يتيح لها التعبير عن نفسها من دون قيود.

تشير حنان كامل إلى أن الإقبال على مجالي الفن والغناء كبير، وكليهما مليئين بالتحديّات، ولكنها ترى أن أكبر تحد ممكن أن يواجهه الفرد فيهما هو نفسه. تقول :"أدرت الأذن الصمّاء لكل الآراء السلبية، وواجهت العالم، وما جعلني أصل إلى ما أنا عليه اليوم، تماسكي، شغفي وإيماني بقدراتي." 

> أدرت الأذن الصمّاء لكل الآراء السلبية، وواجهت العالم، وما جعلني أصل إلى ما أنا عليه اليوم، تماسكي، شغفي وإيماني بقدراتي.

وتتابع : "لقد حاربنا كسيدات بجهد في المجتمع، وأنا فخورة برؤية السعودية تتعامل مع الفن بطريقة أكثر جدية وتوفر للناشئين في الفن مساحات للتعبير عن أنفسهم".

تعاونت حنان كمال مؤخرًا مع علامة MCM، لإطلاق حقائب مزينة بإبداعاتها، وعن سبب هذا التعاون، تقول :"MCM أعطتني الحرية الكاملة لأعبّر عن أفكاري من خلال 5 حقائب رائعة، وإنه لفخر لي أن أزينها بلمساتي الفنية، خصوصًا وأننا نتشارك الاهتمامات نفسها في عالمي الفن والموسيقى".

المجموعة تضم 5 حقائب تضاعف جمال إطلالتك، وهي تحتفل بالتنوع والتراث، وتقول حنان عنها :" المجموعة تشجع الجيل الجديد على التعبير عن إبداعاتم بحرية. كلّ حقيبة تتزين برسومات تجمع بين ألوان نابضة بالحياة، وتشارك قصصًا مستوحاة من الحياة اليومية في دول الشرق الأوسط وثقافاتها."

مجموعة الحقائب هذه تعكس الطاقة المغامرة والطموحة والجريئة لعلامة MCM، وتجسّد جذور حياة الفنانة حنان كامل التي تعبر عنها من خلال رموز حضارية، مثل الهلال الذي يشير إلى بداية شهر رمضان المبارك، والصقر الذي يدلّ على الشجاعة، العزم والإرث.

خلال المقابلة، أكّدت حنان كامل أنّ هذا التعاون أعطاها الفرصة لتعرض فنّها على مستوى عالميّ، وأن تكون جزءًا من مجتمع إبداعيّ كبير. وعبّرت أيضًا عن فخرها بأن تكون أوّل موهبة إبداعيّة من الشرق الأوسط تنضم إلى منصة MCM العالمية الإبداعية لتشارك طاقتها وإبداعها.

في المقابلة، عبّرت الفنانة حنان كمال عن سعادتها بدعم المجتمع السعودي لغناء المرأة، والأهم من ذلك، السماح للسعوديات بالتعبير عن شغفهن على صعيد عالميّ، وفتح الآفاق أمامهن للاستثمار بموهبتهن هو المفتاح لذلك. 

> أنا سعيدة جدًا بالدعم الكبير الذي يقدمه المجتمع السعودي للمرأة، وحرصه على السماح لهن بالتعبير عن شغفهنّ.

تقول حنان :"المملكة تغيرت بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة، مع إدراج التساوي بين الجنسين على اللائحة التي من المهم جدًا أن يتم المواظبة على متابعتها، في سبيل دعم المجتمع، وإعطاء كل فرد فرصته ليتألّق!"

وتتابع، "أنا شخصيًا أعمل على تنظيم ورشات تدريبية للمواهب، وأساعد الفنانين الناشئين على الانضمام إلى المسابقات وأشجّعهم. الفن هو رسالة نبيلة، ويجب أن تصل للكل. من المهم أن تنتفعي من المواهب التي تمتلكينها، فأنت لا تعلمين حجم التغيير الذي في إمكانك إحداثه من خلال الفن."

ولكل امرأة عربية تطمح بتحقيق أحلامها، تقول حنان كامل :"أشجع كل امرأة أن تخرج من نطاق الراحة خاصتها، وأن تقبل التحديات، وأن لا تخاف من كسر الأفكار النمطية. النساء قويات وقادرات على تحقيق الكثير، وهنّ يستحقن مكانتهن في ميدان الموسيقى ورسم الغرافيتي."

وتابعت، :"أنا فخورة جدًا لأكون جزءًا من الدمج بين مجتمعي الموسيقى والفن في جدّة، وقد اخترت اسمي الفني "Pink In" بأمثّل الشمولية والقوة الأنثوية، ولأدعم النساء من مختلف أنحاء العالم. أنا أرغب بأن يرى الناس تخيلات الفنانين من خلال أعمالهم، وأن أجعل العالم مكانًا نابضًا بالألوان."

أخيرًا، تذكرك ياسمينة بمشاكل نتمنى أن لا تعانيها المرأة بعد اليوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية