Yasmina

حيلة للحصول على الهدايا.. اكتشفيها!

حيلة للحصول على الهدايا.. اكتشفيها!

عزيزتي، من المعروف أنه لا يسعد المرأة أكثر من حصولها على الهدايا المختلفة والمتنوعة، خصوصاً إن حصلت عليها بطريقة غير متوقعة مع المحافظة على عنصر المفاجآة.

اختبري نفسك: أي نوع من الهدايا يُفرح قلبك؟

لكن، الاكيد أنك لم تكوني على علم مسبق بأن النساء يتصنّعن السعادة من أجل تسلّم هدايا أكثر من الرجال، أو على الاقل هذا ما أظهرته دراسة جديدة قام بها عدد من العلماء البريطانيين.

فهذا أسلوب على ما يبدو، تتبعه النساء من دون قصد للحصول على الهدايا التي غالباً ما يحصلن عليها في نهاية المطاف ما يعني نجاح حيلتهن.

وقد أوضح الباحثون أن طريقة عملهم تكشف مدى صراحة الشخص بتلقيه هدية، ولماذا لا يحاول بعض الأشخاص إخفاء حسرتهم بشكل كامل من هدايا لم يعجبوا بها.

وفقاً للاستطلاع الذي أجراه العلماء من مركز أبحاث القضايا الاجتماعية وشمل ألفي مواطن بريطاني، فإن 80% من النساء لا يعترفن بعدم إعجابهن بهدايا مقدّمة لهن، فيما قال 70% من الرجال المشمولين بالاستطلاع إنهم مستعدون لتصنّع السعادة في سبيل عدم إحزان أقربائهم. (تعرفي مع ياسمينة الى 5 حيل لتكتشفي الهدايا التي يتمنّاها!)

وأوضح الباحثون أن ثلاثة أرباع سكان بريطانيا يتصرّفون بهذه الطريقة بالضبط عندما يتلقون ما لم يتوقعوا الحصول عليه كهدية لعيد الميلاد.

وأشار العلماء إلى أن أشخاصاً يستطيعون تصنّع انفعالات السعادة بسهولة ومع هذا يفشلون في ملاحظة تصنّع هذه الانفعالات من قبل الغير، مشددين على ضرورة تجنّب الإفراط في إظهار السعادة المتصنعة لأن من قدم الهدية غير المرغوب فيها قد يقدم الهدية غير المناسبة ذاتها لغيره مرة أخرى.

اقرئي المزيد: لتلقّي الهدايا قواعد وأصول!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني