حيلة مكياج سريعة تغطّي كافة شوائب الوجه طيلة 10 ساعات

تغطية شوائب الوجه بالمكياج

تلجأ الكثيرات إلى تغطية شوائب الوجه بالمكياج، ولكن يجب أن يتمّ ذلك وفقًا لعدّة قواعد، مثل اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لذلك وتطبيقها بالطريقة الصحيحة، والأهم، الالتزام بخطوات تضمن ثبات المكياج لوقت أطول.

ias

ولتضمني إخفاء الشوائب بأكبر نسبة ممكنة، سنخبرك عن حيلة سريعة تطبّقينها قبل توزيع كريم الأساس، وكذلك على بعض النصائح التي عليكِ الالتزام بها لتحقيق أفضل نتيجة، والتمتّع بمكياج رائع ووجه مشرق وصافٍ.

حيلة مهمة قبل تطبيق المكياج

الحيلة التي نخبركِ عنها، هي تحضير البشرة جيّدًا قبل وضع أي مستحضر مكياج عليها، وذلك يشمل الالتزام بتطبيق الخطوات الأساسية التي تسبق وضع المكياج، أي غسل الوجه وترطيبه، ومن ثمّ توزيع البرايمر.

تحضير البشرة يساعد على إخفاء الشوائب فيها

البرايمر هو السرّ

تحرص خبيرات المكياج على تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس، والسبب أنّه يخفّف مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويغطّي البقع الداكنة في الوجه والهالات السوداء، فيوحّد لون البشرة.

كذلك، هو يملأ المسامات الواسعة، وينعّم الوجه، فيخفف بنسبة كبيرة من آثار الجفاف، مثل القشرة والاحمرار، ويحدّ أيضًا من لمعان البشرة، إذ يوازن إفرازات الزيوت فيها، ما يجعله أيضًا مهمًا لصاحبات البشرة الدهنيّة.

نصائح لنجاح هذه الحيلة

  • اختيار البرايمر بتركيبة مقاومة للتعرّق.
  • اختيار البرايمر وفقًا للشوائب التي تريدين أن تخفيها، فذاك المصحّح للون مثلًا يخفي البقع الداكنة.
  • اختيار برايمر بعامل حماية من أشعة الشمس خلال الصيف.
  • اختيار البرايمر المناسب لنوع البشرة، مثلًا الخالي من العطور للحساسة، والذي يححتوي على مرطّب للجافة، والذي يخفّف إفرازات الزيوت للدهنيّة، فتطبيق الأخير هو من خدع النجمات للتخفيف من إفرازات البشرة الدهنيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية