Yasmina

حيل تساعدك على شراء كريم الأساس المناسب لك

حيل تساعدك على شراء كريم الأساس المناسب لك

ها هو فصل الصيف يقترب ولا شكّ بأنك بدأت تجهزين نفسك لاستقباله بحلة جديدة من خلال شراء الملابس العصرية الى جانب الإضطلاع على أجدد ألوان صبغات الشعر والبحث عن أحدث تقنيات الماكياج. لكن وقبل الإنتهاء من تجهيز لوكك، هل تعلمين أن خطأ بسيط أحياناً في أساسيات الماكياج يفسد كامل الإطلالة؟! لأن ياسمينة حريصة على لوكك لهذا الصيف اختارت أن تعرفك على أهم الحيل لشراء كريم أساس مناسب لبشرتك، إكتشفيها وانطلقي دائماً من منزلك بثقة تامة أنك الأجمل.

  • لاختيار اللون الصحيح طبقيه عند العنق: يحصل أن تضعي الماكياج لتكتشفي عند التقاط الصور أن اللون الذي اعتمدته غير مناسب لبشرة وجهك، إما أفتح أو أدكن. ولكي لا تتكرر هذه المشكلة، تنصحك ياسمينة قبل شراء كريم الأساس، باختبار اللون عند العنق واختيار التدرج المناسب تماما لهذه المنطقة من الجسم.
  • للبشرة الدهنية : إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، وبعد اختيار اللون المناسب تنصحك ياسمينة بالبقاء بعيدة قدر الإمكان عن التركيبة الغنية بالزيوت لاسيما في فصل الصيف، وذلك لأنها تبرز لماعية البشرة بأسلوب واضح ما يفسد الماكياج ويسبب في سيلانه. يُذكر أنه وبالرغم من اعتماد تركيبة خالية من الزيوت عليك أن تطبقي البودرة على منطقة الـ Tzone للحفاظ على ماكياج ثابت.
  • للبشرة الجافة: على عكس البشرة الدهنية، إختاري تركيبة غنية بالزيوت وذلك لمنع تقشر الماكياج والحصول على الـ cakey face، وبالإضافة الى ذلك عليك الا تهملي عملية ترطيب الوجه جيداً قبل تطبيق كريم الأساس. ويحصل أن تحتاحي لقليل من البودرة على منطقة الـ T-Zone في الأيام الحارة جداً من الصيف.
  • للبشرة المختلطة: للتألق بأفضل تغطية ممكنة على الإطلاق، عليك الخلط ما بين مستحضرين واعتماد التركيبة الغينة بالزيوت على بشرة الوجه الجافة أي أطراف الوجه، أما التركيبة الخالية فطبقيها عند منطقة الـ T-zone ولا تنسي إضافة القليل من البودرة كي لا تسيل في الصيف.

إقرأي المزيد: قدمي لبشرتك أفضل حماية هذا الصيف!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر