حيل جمالية لتطويل الشعر في الصيف

يُعرف فصل الصيف بحرارته المرتفعة التي تؤثر سلباً على الشعر ما يزيد من نسبة جفافه لاسيما مع تعرّضه لمياه البحر المالحة وللكلور في المسابح الخاصة إضافة لصبغات الشعر بألواها الفاتحة. وعلى رغم ذلك، فهل تتخيّلين أيام الصيف المفعمة بالحياة من دون شعر طويل؟ لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الحيل والنصائح التي تساعدك على تطويل شعرك في الصيف فتتألّقي بإطلالة ساحرة مفعمة بالجاذبية!

ias

احرصي على تناول الأطعة التي تغذّيه: حتى لو كنت من اللواتي يهتممن بصحة شعرهن ولا تتناولي الأغذية المفيدة فذلك لن يجديك نفعاً لذلك، لا بدّ من اختيار المأكولات التي تحتوي على فيتامينB وحديد وزنك وأوميغا 3 مثل اللحوم والأسماك والدجاج والجزر والسبانخ والألبان والأجبان والبيض والأفوكادو. احرصي على غذاء مثالي وستلاحظين الفرق في وقت قصير.

استبدال جيل الشعر والموس بزيت جوز الهند:هي صيحة شعر الـ Beachy Waves التي تغزو عالم التجميل العصري. أما تطبيقها على الشعر المالس فيتطلّب منك استخدام القليل من "جيل الشعر" أو "الموس" لذلك ننصحك باستبداله بزيت جوز الهند وتمرير القليل منه على أطراف الشعر ما يغذّيها، يساعد على تطويلها ويحارب جفافها وتكسّرها إضافة الى أنه يمنحك تموّجاً طبيعياً ومثالياً لإطلال صيفية عصرية.

تدليك فروة الرّأس بالشامبو جيداً: إن نسبة إفرازات الشعر للمواد الدهنية وللملح ترتفع في الصيف لتساهم في تسكير المسام وبالتالي تجفيف الشعر وتأخير نموّه، لذلك ركّزي أثناء الإستحمام على تدليك فروة الرأس وجذورها جيداً لتتخلّصي من بقايا الإفرازات المتغلغلة في أعماق الشعر. اختاري دائماً الشامبو بالتركيبات الخفيفة والطبيعية .

اختاري الوسادة المصنوعة من الساتان: نعم قماش الساتان مجدّداً! ولكن هذه المرّة إختاريه لتغليف وسادتك وذلك لأنه يحتك بنعومة مع شعرك أثناء النوم فلا يعرّضها للتشابك أو التكسّر.

إقرأي المزيد: نصائح مهمة لتسريحة ذيل حصان لا تؤذي شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية