حيل ذكية تستخدمها النجمات لتفادي غسل الشعر يومياً... مهما كان مظهره دهنياً!

غالباً ما تلجأ المرأة لغسل الشعر ظناً أنها الطريقة الوحيدة للتخلص من مظهره الدهني وحالته المزرية، ولكن الاقدام على هذه الخطوة باستمرار قد تكون السبب الرئيسي وراء تدهور حالته سريعاً وظهور الافرارزات الدهنية بين خصله بوقت قصير.

ias

لذلك، يجمع خبراء الشعر على ضرورة تقليل عدد مرات تنظيف الشعر، واستبدالها بحيل ذكية بسيطة، تأتي بالنتائج نفسها. وهذه الحيل تعتمدها نجمات هوليوود ويستخدمنها لحماية شعرهن من التنظيف المفرط. فإليك أبرز النصائح:

(صور نجمات جميلات يخفين حقيقة شعرهن الخفيف)

  • أكسسوار الشعر: لا تقوم أكسسوارات الشعر على تجميل ظهر الرأس فحسب، بل تساعد في بعض الحالات على إخفاء العشر الدهني خصوصاً إذا لم يحن موعد حمامه بعد. لذلك لا تترددي من استخدامه بطريقة ذكية وعصرية.
  • الظفائر: بتداخلها وتشعّبها، تساعد الظفائر على أنواعها على اخفاء حالة الشعر الدهني الذي يحتاج (بنظرك) الى الغسل. انطلاقاً من هنا، عليك إدراج تسريحات الظفائر المتنوعة والجذابة الى قائمة تسريحات شعرك اليومية لتتجني كثرة غسل الشعر.
  • الشامبو الجاف: من أسرع وأبسط الحيل التي يمكنك استخدامها، خصوصاً في المواقف الطارئة، هي الشامبو الجاف، الذي يخفف من اللمعة المفرطة للشعر ويمنحه مظهراً نطيفاً ورائحة منعشة.
  • حيلة الغرة: قد لا تكونين أحياناً على استعدادٍ كامل لغسل الشعر وتصفيفه، لهذا السبب من المفيد أن تلجئي الى غسل غرتك وتصفيفها مما يوحي بنظافة الشعر بأكمله.
  • الفرق: استفيدي من القدرة على تغيير فرق شعرك كطريقة مدهشة لاخفاء مكان التكتلات الدهنية في شعرك.

اقرئي المزيد: بالصورة، سيلينا غوميز تقترف جرما بحق شعرها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية